الألعاب المتوسطية وهران 2021: لوحة الكترونية عملاقة.. وأشغال إعادة تهيئة قريبا


الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 16:31

سيتم تجهيز ملعب أحمد زبانة بوهران قريبا بلوحة الكترونية عملاقة في إطار استعدادات المدينة لاحتضان الألعاب المتوسطية 2021, حسب ما نقلته وكالة (واج ) اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018 عن المديرية المحلية للشباب والرياضة بوهران.

وصرح بدر الدين غربي, المسؤول عن المديرية لوكالة "وأج" بأنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن مناقصة لاختيار المؤسسة التي ستوكل لها المهمة, مضيفا أن الملعب سيعرف أيضا عملية إعادة تهيئة واسعة تمس أيضا عددا من المرافق على غرار المدرجات وغرف تبديل الملابس.

وأوضح بهذا الخصوص : "كل هذه الأشغال مسطرة سلفا ضمن استعدادات ولاية وهران لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط, ولكن الأشغال الخاصة بإعادة التهيئة ستقام خلال توقف المنافسة, ما يعني أن الملعب لن يغلق أبوابه, فيما سيتم تجهيزه باللوح الالكتروني الجديد خلال الأسابيع المقبلة".

وتابع أن الملعب سيستفيد أيضا من أبواب إلكترونية من أجل القضاء على ظاهرة الدخول المجاني إلى الملعب وبطرق ملتوية, وهي الظاهرة التي تسببت في تدني مداخيل هذه المنشأة الرياضية التي تستضيف على وجه الخصوص مباريات مولودية وهران, النادي الناشط في الرابطة الأولى المحترفة, والذي تجلب مقابلاته عادة أعدادا معتبرة من الأنصار.

وكان الملعب قد استفاد في نهاية 2016 من بساط جديد من العشب الاصطناعي من الجيل الجديد ليعوض البساط القديم الذي تم وضعه في 2009, علما أيضا بأن آخر عملية تهيئة عرفها تعود إلى 2008, حيث مست عددا من مرافقه.

وفضلا عن ملعب زبانة, الذي تتسع مدرجاته ل40 ألف متفرج, بدأت أشغال إعادة تهيئة وتجديد ما لا يقل عن ستة هياكل رياضية أخرى بوهران, بعد أن سخرت لها السلطات المعنية غلافا ماليا بقيمة 1,94 مليار دينار جزائري.

ويذكر أنه تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط, تستعد ولاية وهران لاستلام مركب رياضي جديد يتكون من ملعب لكرة القدم ب40 ألف مقعد وملعب لألعاب القوى ب4200 مقعد ومركب مائي بأربعة أحواض وقاعة متعددة الرياضات تصل قاعة استيعابها إلى أكثر من 7000 متفرج.