الكاميرون على مشارف خسارة تنظيم ''الكان'' وتركي أل شيخ يدعم هذ البلد على حساب الجزائر


الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 10:37

تعقد اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم جلسة إنطلقت أمس في مدينة شرم الشيخ بمصر للنظر في مسائل تتعلق بكرة القدم الإفريقية ومن بين المسائل التي سيقع التطرق لها خلال هذه الجلسات مسألة تنظيم الكاميرون لكأس أمم إفريقيا التي مقرر لعبها الصيف القادم (2019).

وصرح أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الكاميرون غير مستعدة بعد لتنظيم هذا العرس الإفريقي حيث تطرق الأخير لمشاكل البنية التحتية للبلد الإفريقي المذكور معللا كلامه بأن الملاعب غير جاهزة لإحتضان كأس امم إفريقيا بإضافة لعدم جاهزية الفنادق التي ستستظيف المنتخبات المشاركة و الجماهير الوافدة .

وفي خضم هذا المشكل إرتفعت أسهم المغرب لتعويض الكاميرون في تنظيم الكان حيث تتمتع بدعم غالبية كبيرة من أعضاء اللجنة التنفيذية. بإضافة لتصريح تركي أل شيخ رئيس الإتحادالعربي لكرة القدم بأنه يقدم دعمه الكامل للمغرب من أجل إستضافة كان 2019  كما قال "أعلن عن تسخير كل الإمكانات في حال طلب مني الأشقاء من المغرب ذلك."

وفي نفس السياق خرجت أخبار في الأيام القليلة الماضية تشير بأن الجزائر بدأت بالدعاية لنفسها من أجل إستضافة كأس أمم إفريقيا وذلك من خلال الضغط على بعض الأعضاء وراء الكواليس وفي هذه الحالة  ، فإن السيناريو المحتمل سيكون المواجهة بين المغرب والجزائر على شرف تنظيم التضاهرة الأكبر على مستوى القارة السمراء.