فشل في إدارة الكلاسيكو تكتيكيا : هل تمنح إدارة النجم فرصة ثانية لشهاب الليلي ؟


السبت 22 سبتمبر 2018 - 17:39

ترك انسحاب النجم الرياضي الساحلي من دوري أبطال إفريقيا أمام الغريم التقليدي الترجي الرياضي التونسي ، اثرا سلبيا على اللاعبين وخاصة على جماهير النادي ، التي تحولت منذ الصباح الباكر إلى ملعب سوسة ،وكانت فعلا اللاعب رقم واحد ، إلا أن جل اللاعبين كانوا خارج الموضوع ، ضف على ذلك الفشل الذريع من المدرب شهاب الليلي في التعامل مع مجريات المباراة ، حيث تحدث هذا الأخير بعد الهزيمة، عن افتقاد النجم للعمق الهجومي ، فهل يعقل أن يعتمد الليلي على أمين الشرميطي كمهاجم صريح وسط فيلق من مدافعي الترجي ثم يبرر عدم التسجيل بغياب العمق الهجومي ؟ 

كما علل الليلي هزيمة الفريق ، بعدم النجاعة في استغلال الكرات الثابتة ، على عكس خالد بن يحي الذي أكد أنه درب لاعبيه طيلة أسبوع كامل ، على إفشال الكرات الثابتة للنجم وكيفية محاصرة اللاعبين داخل منطقة الجزاء .
الثابت والأكيد أن الليلي لم يحضر جيدا للكلاسيكو ، وهنا نتسائل أيضا عن الدور الذي يقوم به عماد بن يونس فمن واجبه لفت نظر المدرب ومناقشة اختياراته ، خاصة وأن بن يونس عمل لموسمين في الترجي .
بعد كل هذه الأخطاء التكتيكية ، وفقدان لقب علق عليه أحباء النجم امالا واسعة ، هل تتم إقالة شهاب الليلي ومن معه ، أم أن صوت الحكمة سيكون الأعلى خاصة وأن الفريق يخوض بعد أسبوع مباراة العودة في الاردن أمام الرمثا لحساب إياب الدور 32 من البطولة العربية للأندية ؟