بعد أسابيع من الانقطاع: يوسف الزواوي يغادر الإدارة الفنية.. والصغير زويتة يعوضه مؤقتا


الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 20:25

يبدو أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء قد حسم خياراته بخصوص المشرف

الأول على الإدارة الفنية والحديث عن يوسف الزواوي الذي انقطع عن ممارسة مهامه منذ نحو ثلاثة أسابيع.
الزواوي الذي انتهى عقده قبل فترة لم يعد مرغوبا فيه من قبل رئيس الجامعة وديع الجريء الذي أوكل مهمة الإشراف على الإدارة الفنية للمدير الفني المساعد الصغيّر زويتة الذي سيواصل المهمة بالنيابة إلى حين توصل الجامعة إلى اتفاق مع مدير فني جديد.
ويبدو أن الجامعة قد باتت بين خيارين لا ثالث لهما فإما التعاقد مع مدير فني أجنبي أو تثبيت الصغير زويتة الذي يرى الكثيرون أنه غير جدير بهذا المنصب خصوصا مع مهامه في وزارة شؤون الشباب والرياضة وأيضا لصعوبة التواصل معه ذلك أن الرجل ضعيف للغاية من الناحية الاتصالية ولا يمكن أن يكون في منصب يتطلب "اتصاليا بامتياز" على الأقل لإقناع الشبان خارج تونس لتعزيز صفوف منتخبات الشبان.
ولعل ما يجعل خيارات الجامعة محدودة هو أن تجربة كمال القلصي لم تكن موفقة بالشكل الأمثل الأمر الذي دفع برئيس الجامعة سابقا إلى عدم تجديد عقده كما أن بلحسن مالوش غير مستعد للتخلي عن ارتباطاته مع الاتحاد الأردني من أجل العودة إلى الإدارة الفنية الوطنية وهو الذي اقترح عليه المنصب قبل استعادة الزواوي ليعتذر عن قبوله.
بقي أن نشير إلى أن اجتماع المكتب الجامعي الذي انعقد مساء اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 لم يدرج إشكال المدير الفني في جدول الأعمال ما يجعل الحسم مؤجلا في هوية خليفة يوسف الزواوي.