مشجع يقتحم أرضية الميدان ويهدد اللاعبين بالسلاح (فيديو + صور )


الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 14:13

شهدت البطولة النيجيرية لكرة القدم حادثة واقعة مؤسفة للغاية بالنسبة لعاشقي اللعبة حول العالم بعد قيام أحد المشجعين بالنزول إلى أرضية الملعب وتهديد لاعبي الفريق المنافس بإستخدام السلاح. 

وحدثت الواقعة في مباراة فريقي زو كريشو وبنداري، ضمن مباريات الجولة الـ 30 لبطولة الدوري الكيني الممتاز لكرة القدم بعد قيام أحد مشجعي فريق زو كريشو بالنزول إلى أرض الملعب ومعه سلاحه الخاص «مسدس» وهدد لاعبي فريق بنداري.

وحدثت الواقعة بعد انتهاء الوقت الأصلي المباراة وانطلاق صافرة النهاية، فكان فريق بنداري متقدمًا بهدف، وتعادل كريشو في الدقائق الأخيرة للقاء.

وأوضحت بعض التقارير الصحفية أن المشجع علل هذا الفعل بأنه رجل شرطة، ولكنه لم يكشف عن سبب قيامه بتهديد لاعبي الفريق الضيف، ولكن على الفور تمت السيطرة على الأمر من قبل رجال الأمن المتواجدين في الملعب.

وفي نفس الإطار أكدت رابطة الدوري الكيني أنها ترفض الواقعة، وأكدت أنها ستفتح تحقيقًا فيها، وكذلك قدمت اعتذارها للجماهير والرعاة بسبب هذه الحادثة.

وأضافت رابطة الدوري الكيني «نرغب في أن نخبر الجميع، أننا بدأنا تحقيقًا في الواقعة المؤسفة التي حدثت»، موضحة «الواقعة التي ادعى فيها شخص أنه رجل شرطة وهدد لاعبي فريق بنداري في ملعب «جرين ستيديوم» بمدينة كريشو».

واضافت الرابطة: «نتوجه باعتذارنا للجميع سواء الرعاة أو الجمهور العام، ونشير إلى أن السلامة لكل أفراد المنظومة هي الأولوية بالنسبة لنا».

واختتمت في بيانها: «التحقيقات ستشهد تدخلا من قبل المحقق العام، وسنطبق القواعد اللازمة والعقوبات المناسبة على الجميع للحفاظ على نزاهة اللعبة».