لينيكر وكوماندنايا يقدمان قرعة مونديال روسيا 2018


الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 14:55

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2017 أن الهداف الإنجليزي السابق غاري لينيكر والصحافية الروسية ماريا كوماندنايا، سيقدمان حفل القرعة النهائية لمونديال روسيا 2018 في 1 ديسمبر المقبل في قصر الكرملين موسكو.

وسيكون برفقة لينيكر وكومادنايا ثمانية مساعدين، أحدهم أسطورة كرة القدم الروسية نيكيتا سيمونيان. وفي الأيام القليلة المقبلة سيتم الكشف عن هوية المساعدين السبعة الآخرين".

وقال لينيكر هداف مونديال 1986 والذي بلغ مع بلاده نصف نهائي 1990 "كلاعب، كنت محظوظا بالمشاركة مرتين في نهائيات كأس العالم. إنه أمر خاص أن أشارك مجددا في بطولة أخرى، اليوم على المنصة للكشف عن نتائج القرعة. كنت في الجهة المقابلة كلاعب بانتظار من هم المنافسين الذين سأواجههم، وأعلم لأي مدى هذه اللحظة مؤثرة".

يذكر أن لينيكر، لاعب توتنهام وبرشلونة الاسباني وناغويا الياباني سابقا، يقدم برنامج "مباراة اليوم" في الدوري الإنجليزي على قناة بي بي سي حاليا، كما يعمل معلقا على مباريات دوري أبطال أوروبا في قناة "بي تي سبورتس" وكذلك كأس أوروبا وكأس العالم على بي بي سي.

في المقابل، تعد كوماندنايا إحدى الصحفيات الرياضيات الأكثر شهرة في روسيا، ولديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في وسائل الإعلام المختلفة، سواء في الإذاعة أو التلفزيون، على غرار فوكس سبورتس، وماتش تي في وموسكو أف أم.