خبراء في كرة القدم يعتبرون بطولة امم اوروبا مبادرة ذكية فنيا وماليا


الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 14:12

 افتتحت خلال الاسبوع الاول لشهر سبتمبر الجاري منافسات دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي اطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتقام بشكل دوري "كل عامين" بمشاركة جميع المنتخبات الاوروبية.

وشغلت مقابلات البطولة منذ انطلاقها المولعين بلعبة كرة القدم في العالم نظرا لاهمية منافساتها وحدة تنافس فيها. ووفرت مجالا للاستمتاع بمبارياتها.
وعرفت البطولة رواجا كبيرا واشعاعا اعلاميا كبيرا في جولاتها الاولى .واشعلت بعض مقابلات البطولة درجة التنافس وزادت في منسوب الاثارة على عكس المقابلات الودية التي كانت تجري ايام (فيفا).
ويرى ملاحظون ان البطولة ستعطي فرصا إضافية للفرق القوية لمزيد التباري في مستوى عال وللمنتخبات الصغيرة للمشاركة في البطولات الكبرى، مثل كأس الأمم الأوروبية، والصعود في دوري الأمم للعب مع الكبار وستدر كذلك اموالا هائلة على المنظمين.واشار البعض الى امكانية ان تنسج القارة الافريقية ولو بحجم ونظام مختلفين.
وقال المدرب منذر الكبير ان بطولة امم اوروبا ستزيد في فرص الاحتكاك القوي بين المنتخبات القوية وتتيح فرص برمجة ايام "فيفا" بشكل دقيق وفي مستوى عال باعتبار ان نظام البطولة يوفر امكانية التعرف على الفرق المنافسة مسبقا وذلك دون اعتبار التغييرات التي يمكن ان تشمل الاطار الفني للمنتخب او المكاتب المسيرة للجامعات .