مارادونا يرغب في تدريب المنتخب الأرجنتيني مجددا


الخميس 16 نوفمبر 2017 - 23:55

أعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، عن رغبته في العودة مجددا لتدريب منتخب الأرجنتين الذي خسر اول أمس الثلاثاء بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة ودية جمعته بمنتخب نيجيريا.

وتأهلت الأرجنتين، بطلة العالم سنتي 1978 و1986 بقيادة مارادونا، بصعوبة بالغة إلى مونديال 2018 حيث أنها لم تتمكن من كسب بطاقة التأهل إلا في الجولة الأخيرة بفوزها على الاكواتور ب 3-1 واحتلالها المرتبة الثالثة في هذه التصفيات الخاصة بأمريكا الجنوبية .

وكتب مارادونا، في حسابه على موقع "انستغرام"، أنه "غاضب لأن الأمر يتعلق بمكانة منتخب بلاده" الوطني، مؤكدا أنه "يريد العودة" لتدريب المنتخب.

وأرفق مارادونا رسالته ببيان تضمن إحصائيات المدربين المتعاقبين على تدريب الأرجنتين منذ 1978 عندما أحرزت لقبها العالمي الأول على أراضيها.

وتبرز هذه الإحصائيات أن مارادونا يحتل المركز الأول بنسبة انتصارات بلغت 75 في المائة انطلاقا من الفترة التي قضاها على رأس المنتخب بين 2008 و2010.

وأهدر منتخب الأرجنتين تقدما بهدفين في المباراة التي جمعته وديا بنظيره النيجيري، قبل أن يخسر ب 2-4، وذلك بعد الفوز على روسيا بهدف لصفر وديا السبت الماضي بموسكو.