ملخص مباراة نجم المتلوي والترجي الرياضي


الخميس 16 نوفمبر 2017 - 18:44

تمكن الترجي الرياضي اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 من الإنفراد بصدارة ترتيب الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بالعلامة الكاملة اثر فوزه العريض على مضيفه النجم المتلوي بثلاثية نظيفة اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 في افتتاح مباريات الجولة العاشرة.

ودخل الفريقان هذه المباراة بالتشكيلة التالية : 

نجم المتلوي : بلال السويسي / حسام سليمان / ايمن العياري / محمد علي سالم / مراد زهو / عاطف المازني / جمعة خليج / خميس المعواني / فؤاد الخرايفي / جيلاني عبد السلام / عماد المنياوي

الترجي الرياضي : علي الجمل - إيهاب المباركي - شمس الدين الذوادي - علي المشاني - خليل شمام - كوليبالي - غيلان الشعلالي - فرجاني ساسي - أنيس البدري - فخرالدين بن يوسف - طه ياسين الخنيسي .

وفرض المتلوي سيطرته في بداية المباراة على ضيفه خلال العشر دقائق الأولى قبل أن يأخذ الترجي الرياضي زمام المبادرة ويخلق أول فرصة عن طريق فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 11. 

وفي الدقيقة 17 قام الترجي بأخطر فرصة بعد توزيعة من ياسين البدري ورأسية طه ياسين الخنيسي التي تألق الحارس بلال السويسي في صدها قبل أن تعود الكرة أمام فخر الدين بن يوسف الذي أعاد الكرة قبل خروجها من الملعب قبل أن تصطدم بيد مراد زهو ويعلن الحكم ماهر الحرابي عن ضربة جزاء للترجي سجلها طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 20 مع إحتجاج من أبناء المتلوي حيث طالبو بمخالفة وإيقاف اللعب بعد مخالفة على جيلاني عبد السلام قبل إنطلاق العملية. 

وعاد نجم المتلوي للظغط من أجل تعديل النتيجة حيث أضاع عماد المعينياوي فرصة لنجم المتلوي قبل أن يطالب جيلاني عبد السلام بضربة جزاء بعد إصطدام الكرة بصدر علي المشاني. 

وفي الدقيقة 32 قام مدافع الترجي شمس الدين الذوادي بهفوة على فهمي المعواني قرب مناطق الجزاء ليعلن الحكم عن مخالفة قريبة خلفت ركنية لم تأتي بخطورة بعد رأسية حسام سليمان التي تصدى لها الحارس. 

وأضاف الحكم دقيقتي وقت ضائع تحصل فيهما الترجي الرياضي على ركنيتين إستغل الثانية ليخطف فخر الدين بن يوسف الهدف الثاني في الدقيقة 48 برأسية لم يستطع الحارس بلال السويسي في صدها. 

و أثار الهدف الثاني غضب مسؤولي وجماهير نجم المتلوي حيث قام بعضهم بإقتحام الميدان وإلقاء القوارير.  

أما خلال الشوط الثاني الذي إنطلق بتأخير لقرابة 35 دقيقة فحاول نجم المتلوي منذ البداية العودة في النتيجة ليخلق أول فرصة في الدقيقة 51 بعد سقوط عماد المنياوي قرب منطقة الجزاء إلا أن الحكم طالب بإستكمال اللعب قبل أن يحاول الترجي الرياضي تثليث النتيجة في الدقيقة 56 إلا أن تدخل محمد جمعة خليج منع طه ياسين الخنيسي من التسجيل. 

وفي الدقيقة 57 مرت تصويبة غيلان الشعلالي فوق العارضة بقليل ليعود الظغط إلى المتلوي حيث أضاع عديد الفرص عن طريق كل من جيلاني عبد السلام في الدقيقة 59 و فرصة لعماد المنياوي في الدقيقة 65 بعد رمية تماس من مراد زهو إلا أنها مرت أمام الجميع قبل أن يصنع عماد المنياوي فرصة أخرى في الدقيقة 70. 

وقام مدرب نجم المتلوي بتغييرين في وقت متقارب بإدخال كل من هيثم المحمدي و مراد زهو مكاني خميس المعواني وفهمي المعوان إلا أن ذلك لم يغير النتيجة رغم محاولة عاطف المازني تذليل النتيجة في الدقيقة 75 بالإضافة إلى تصدي علي الجمل لمخالفة مباشرة من أيمن العياري في الدقيقة 82. 

وفي الدقيقة 90 نجح ماهر بالصغير من إضافة الهدف الثالث للترجي لتنتهي المباراة بفوز فريق باب سويقة بنتيجة 3-0.