الرابطة 1: الترجي الرياضي ينفرد بالصدارة بالعلامة الكاملة


الخميس 16 نوفمبر 2017 - 17:29

انفرد الترجي الرياضي التونسي بصدارة ترتيب الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بالعلامة الكاملة اثر فوزه العريض على مضيفه النجم المتلوي بثلاثية نظيفة اليوم الخميس 16 نوفمبر 2017 في افتتاح مباريات الجولة العاشرة.

وحسم الترجي الرياضي نتيجة اللقاء منذ الشوط الاول بهدفين حملا توقيع طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وفخر الدين بن يوسف في الدقيقة 45 زائد 3 قبل ان يضيف البديل ماهر بالصغير الهدف الثالث في الدقيقة 90 زائد 1 ليمضي فريق "باب سويقة" انتصاره السادس على التوالي في البطولة ويرفع رصيده الى 18 نقطة في طليعة الترتيب في حين تجمد عداد النجم المتلوي اثر هذه الخسارة الثانية والاولى على ارضه عند 13 نقطة في المركز الرابع من مجموع 7 مقابلات.

وفشل الملعب التونسي ومستقبل قابس في فض شراكتهما في الترتيب بعدما حسم التعادل المقابلة التي جمعت بينهما في مركب الهادي النيفر بباردو بهدف في كل شبكة. وبادر فريق "الجليزة" بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة 28 بواسطة سليم المزليني قبل ان تدرك "البقلاوة" التعادل عن طريق البينيني جاك بيسون في الدقيقة 66. وبهذا التعادل واصل مستقبل قابس سلسلة نتائجه الايجابية باعتباره نجح خلال مبارياته الخمس الاخيرة في جمع 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين رافعا رصيده الى 12 نقطة من 9 لقاءات وهو نفس رصيد الملعب التونسي الذي عجز عن تحقيق الانتصار في مباراتيه الاخيرتين لكنه لم يلعب سوى 8 مباريات.

كما حسم التعادل السلبي مباراة الملعب القابسي وضيفه الترجي الجرجيسي وهي نتيجة ترضي اكثر الضيوف تحت قيادة مدربهم الجديد منير راشد بعد ان مكنتهم من ايقاف نزيف النقاط بعد خمس هزائم متتالية غير ان وضعيتهم تبقى حرجة في اسفل الترتيب ب3 نقاط من 9 لقاءات في المركز قبل الاخير. وفي المقابل يعتبر هذا التعادل في طعم الهزيمة بالنسبة لفريق "الستيدة" باعتباره كان يراهن على هذه المقابلة لمزيد تسلق سلم الترتيب والاقتراب اكثر من كوكبة الصدارة ليكتفي في نهاية المطاف بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 12 نقطة من اصل 8 مباريات.

وتستكمل الدفعة الاولى من مباريات هذه الجولة مساء اليوم بمقابلة النادي الصفاقسي وضيفه اولمبيك مدنين بداية من الساعة السابعة مساء.

اما الدفعة الثانية من لقاءات الجولة العاشرة فستقام يوم الجمعة بمقابلات النادي الافريقي/اتحاد بنقردان والاتحاد المنستيري/النادي البنزرتي وشبيبة القيروان/النجم الساحلي.