الصحف الإيطالية تطالب بإستبعاد منتخبين عربيين من كأس العالم


الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 23:13

كشفت الصحف الإيطالية اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 أن المنتخب الإيطالي مازال يملك فرصة للتواجد في كأس العالم روسيا 2018 حيث تم التركيز على نقطة في قانون الفيفا تعطي قليلة من الأمل للإيطاليين. 
 

وتحدثت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، ثالث أكثر الصحف شعبية بعد اللاجازيتا والكوريري،  عن "الفقرة 7" في قوانين فيفا فيما يخص كأس العالم والتصفيات المؤهلة لها حيث تنص الفقرة على أنه في حال أن أحد المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال تم استبعاده أو قدم اعتذارًا عن المشاركة لأي سبب، يحق لفيفا أن يمنح مكانه لفريق آخر لم يتأهل للبطولة، دون الرجوع إلي نتائج التصفيات، بل بالرجوع إلي التصنيف العالمي، حيث يختار فيفا أعلي الفرق التي لم تتأهل تصنيفا ويمنحها المقعد الشاغر.
وسبق أن حدثت الواقعة، ولكن ليس في كأس العالم، بل في بطولة أمم أوروبا عام 1992 عندما تم استبعاد يوغوسلافيا علي أساس سياسي بسبب حرب البلقان، وأعطي مقعدها للدنمارك التي ذهبت لتصبح بطلا للبطولة.
و  وضعت الصحيفة قائمة بأبرز البلدان التي قد تكون عرضة للانسحاب أو الاستبعاد بسبب ظروف سياسية على حد قولها، حيث جاءت كوريا الجنوبية علي رأس القائمة بسبب المشاكل مع الجار الشمالي، ثم إيران والمملكة العربية السعودية، ثم نيجيريا والسنغال وجاءت مصر في آخر القائمة.
الطريف أنه حتى في حال حدوث ذلك وتم استبعاد أحد المنتخبات، لن يكون المنتخب الإيطالي هو من يحصل على المقعد، بل منتخب شيلي الذي يحتل التصنيف التاسع في لائحة الفيفا، بينما يحتل المنتخب الإيطالي التصنيف الخامس عشر.