سامي العلاقي: المونديال حلم يراودني والجامعة دفعتني إلى الاستقالة من المنتخب


الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 20:45

عبّر سامي العلاقي عن سعادته بتأهل المنتخب التونسي إلى مونديال روسيا 2018، في تصريح لموقع "موبو" الألماني، وقال العلاقي لذات  الموقع إن التأهل للمونديال أضفى مسحة من الحماس والتفاؤل على الشارع الرياضي التونسي، بعد 12 سنة من الجفاف على حد تعبير الموقع. 
 

العلاقي الذي يلعب لفائدة نادي ساو باولي الألماني، وسبق لع تقمص زي المنتخب في 27 مباراة سجل فيها 5 أهداف قال إنه على الرغم من مرور ثلاث سنوات على طلب اعفائه من المشاركة في استحقاقات العناصر الوطنية تحديدا في 2014، إلا أنه ظل يحتفظ بعلاقات جيدة سواء مع زملائه القدامى أو نبيل معلول المدرب الوطني.
أما بخصوص الاستقالة من نشاط المنتخب فقد أرجعها العلاقي إلى عدم تكفل الجامعة بسداد معاليم تذاكر الطيران من تونس إلى ألمانيا سنة 2014 في عهد المدرب جورج ليكنس الأمر الذي أثقل كاهله ماديا، وتسبب له في سوء تفاهم مع ناديه السابق ماينس على حد قوله.

،ومع ذلك فإن المهاجم مزدوج الجنسية قال إن مسألة عودته والمشاركة في المونديال تبقى فرضية واردة بالنسبة إليه وأنه لم يغلق باب العودة، شريطة أن يفرض اسمه في صفوف ناديه في المقام الأول وللمدرب نبيل معلول الكلمة الفصل بخصوص دعوته من عدمها