قرعة كأس رابطة الأبطال: النجم يضمن الإياب في سوسة مهما كان اسم المنافس


الاثنين 3 سبتمبر 2018 - 08:38

يحتضن أحد النزل المصرية اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 على الساعة منتصف النهار بتوقيت تونس (الساعة 11 بتوقيت غرينتش) مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال الإفريقية. 
 

هذا الدور سيكون ممثلا بفريقين تونسيين هما النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي، وللغرض كشف الاتحاد الإفريقي عن طريقة سحب القرعة والتدابير الخاصة بها حتى لا يلتقي أصحاب المراتب الأولى مع أصحاب المرتبة الثانية لذات المجموعة في الدور الماضي. 
سحب القرعة سيمر بعدة مراحل أولها تقسيم الفرق كالآتي: 
-    الوعاء الأول: الترجي الرياضي / غرة أوت الأنغولي / وفاق سطيف / حورويا كوناكري الغيني. 
-    الوعاء الثاني: الأهلي المصري 
-    الوعاء الثالث: تي بي مازمبي الكونغولي 
-    الوعاء الرابع: الوداد البيضاوي 
-    الوعاء الخامس: النجم الرياضي الساحلي. 
-    الوعاء السادس: فارغ. 
في مرحلة موالية يتم سحب أحد الأندية (أصحاب المراتب الثانية) ووضعه في الوعاء السادس الفارغ، وإضافة ثلاثة أندية أخرى من أصحاب المراتب الأولى مع استبعاد الفريق الذي انتمى لنفس المجموعة (مثال عند سحب اسم الترجي الرياضي لا يتم وضع اسم الأهلي المصري المدرج في الوعاء الأول في الوعاء السادس)، ويتم على هذا الأساس إجراء القرعة، وذلك عبر إضافة فريقين (مستوى أول وثان) بعد سحب كل مباراة للتعرف على ترتيب مباريات الدور ربع النهائي. 
مع الإشارة إلى أن أصحاب المراتب الثانية يخوضون مباريات الذهاب على قواعدهم وتقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق أصحاب المراتب الأولى (في صورة حدوث مواجهة بين الترجي والنجم الذهاب في رادس والإياب بسوسة يوم 15 سبتمبر ويوم 21 من نفس الشهر). 
النجم ضمن في هذه القرعة مواجهة منافسه المرتقب (الترجي الرياضي، وفاق سطيف، حوريا كوناكري) إيابا في سوسة، في المقابل سيكون الترجي الرياضي مجبرا على التنقل في مباريات الإياب نحو سوسة (النجم الساحلي) أو المغرب (الوداد البيضاوي) أو الكونغو الديمقراطية (تي بي مازمبي) 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن الدور نصف النهائي سيجمع المتأهل من المباراة الأولى مع نظيره من المتأهل من المباراة الثانية، والثالث ضد الرابع.