هيئة اتحاد تطاوين تستنكر وتتهم التلفزة والنادي الصفاقسي بالتواطئ


الأحد 2 سبتمبر 2018 - 10:16

استنكرت هيئة الاتحاد الرياضي بتطاوين منع أحباء الفريق من دخول ملعب الطيب المهيري بصفاقس لمواكبة مباراة فريقهم مع نادي عاصمة الجنوب التي أقيمت يوم أمس السبت 1 سبتمبر 2018، على الرغم من تضمن التعيينات التي نشرتها الرابطة منح الفريق الضيف 320 تذكرة، لكن تم الاكنتفاء بالسماح بدخول 15 نفرا فقط. 
 


يأتي ذلك بعد أن نشر الموقع الرسمي للنادي الرياضي الصفاقسي على موقعه الرسمي بأنه سيقوم بواجب الضيافة مع الاتحاديين، والرد بالمثل عما وجده جمهور النادي الصفاقسي قبل موسمين من حفاوة وحسن استقبال، غير أن التطبيق كان مخالفا تماما. 
الأمر الذي استنكره العديد من ''الصفاقسية'' لأن ناديهم لم يتعود على استقبال ضيوفه بتلك الشاكلة، ناهيك وأن أنصار الاتحاد قطعوا مسافة تتجاوز 400 كيلومترا في حرارة خانقة، ولم يكن مقبولا أن يحرموا من الدخول، ثم إن المباراة ليست ذات رهان كبير. 
من جهته نشر محمد الغول نائب رئيس الاتحاد الرياضي بتطاوين على حسابه الشخصي ''بالفايس بوك'' بأن ناديه سيرد بالمثل في مباراة الإياب، متهما في هذا الإطار مؤسسة التلفزة التونسية بالتواطئ مع هيئة النادي الصفاقسي وتغيير توقيت المباراة من الساعة 16:00 إلى الساعة 17:45 دون موجب. 
يذكر أن المصالح الأمنية بصفاقس رفضت دخول جماهير الاتحاد بحجة أن الملعب غير مؤهل (stade non homologué) دون أن يقوم مسؤولو الفريق المحلي بأية مساع لتجاوز هذا الإشكال. 
كما تجدر الإشارة إلى أن النادي الصفاقسي هو الفريق الوحيد في الرابطة الأولى الذي يعرف فراغا على مستوى رئاسة الأحباء الأمر الذي سيجعل جماهير النادي ستعاني الأمرين على مستوى التنقلات إلى الولايات الأخرى في ظل انعدام التنسيق المسبق مع الفرق المنافسة.