اندونيسيا تعتزم الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032


السبت 1 سبتمبر 2018 - 16:54

اكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم السبت غرة سبتمبر 2018 إن نجاح بلاده في استضافة دورة الألعاب الآسيوية الحالية دفعها للترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032.

ويستضيف البلد الواقع جنوب شرق آسيا أكبر حدث متعدد الألعاب الرياضية بعيدا عن الأولمبياد منذ 18 أوت الماضي ونجحت في تنظيم الدورة، التي تختتم غدا الأحد، بسلاسة باستثناء بعض الصعوبات التي تواجهها منذ فترة فيما يتعلق بالتذاكر.

وأضاف الرئيس الإندونيسي بعد اجتماعه مع كبار مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية والآسيوية "بعد الخبرة التي اكتسبناها خلال دورة الألعاب الآسيوية الحالية نثق في قدرتنا على استضافة فعاليات أكبر.

"لذلك اندونيسيا تخطط لتقديم نفسها على الفور كمرشح لاستضافة الألعاب الأولمبية عام 2032".

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن نجاح الأسياد سيكون بمثابة الأساس القوي للترشح لاستضافة الأولمبياد.

وأضاف المسؤول الألماني "اللجنة الأولمبية الدولية تقدر حقا ترشح اندونيسيا لاستضافة دورة 2032.

"مع النجاح الكبير في استضافة دورة الألعاب الآسيوية أثبتت اندونيسيا أنها تملك كافة المقومات اللازمة لتنظيم الألعاب الأولمبية بطريقة ناجحة للغاية.

"إنه قرار عظيم يمنح شباب هذا البلد الشاب رؤية للمستقبل والاستفادة من نجاح دورة الألعاب الآسيوية".

وتحتل اندونيسيا المركز الرابع في جدول ترتيب الميداليات قبل اليوم الختامي برصيد 98 ميدالية بينها 31 ذهبية.

وقال اريك توهير رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية إن الرئيس ويدودو عقد جلسة مباحثات مثمرة مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي من المتوقع أن يحضر حفل الختام غدا.

وأضاف للصحفيين في جاكرتا "رئيسنا سأل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ما إذا كانت هناك إمكانية لتصبح اندونيسيا بين المرشحين لاستضافة أولمبياد 2032.

"رد باخ بقبول اندونيسيا بين المرشحين لاستضافة هذه الدورة. وسنرسل خطاب الترشح للجنة الأولمبية الدولية بعد نهاية دورة الألعاب الآسيوية".

وفي حال نجاح اندونيسيا في استضافة الدورة ستصبح رابع دولة آسيوية تستضيف الأولمبياد بعد اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

وستستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في 2020 بينما ستقام دورة 2024 في باريس وستجرى دورة 2028 في لوس انجليس بالولايات المتحدة.






Error
Whoops, looks like something went wrong.