الكالتشيو: مباريات من العيار الثقيل بين ميلان وروما.. وجوفنتوس وبارما


الخميس 30 أغسطس 2018 - 21:55

ينتظر أن تفتتح غدا الجمعة الجولة الثالثة من البطولة الإيطالية لكرة القدم بمباراة من العيار الثقيل بين ميلان وضيفه روما، فيما يحل جوفنتوس (حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية) ضيفا على بارما ونابولي الثاني على سمبدوريا.

و يعول ميلان في مباراته الأولى هذا الموسم على أرضه، على مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من جوفنتوس، لافتتاح رصيده التهديفي، بعد إهداره تقدما مريحا في أرض نابولي .

وقام ميلان بتعديلات على جهازه الإداري برغم صعوباته المالية، فضم أسطورة دفاعه السابق "باولو مالديني" كمدير للتطوير الرياضي الاستراتيجي ولاعبه السابق "ليوناردو" كمدير رياضي، فيما كشف أفضل لاعب في العالم سابقا البرازيلي "كاكا" أن هذا الثنائي قد يقنعه بالانضمام للفريق اللومباردي.

وبعد تخلفه 1-3 أمام "أتالانتا" على أرضه، حقق روما التعادل في الشوط الثاني بهدفين لأليساندرو فلورنتسي واليوناني كوستاس مانولاس، وذلك بعد افتتاح التسجيل بكرة رائعة من لاعب وسطه الجديد الأرجنتيني "خافيير باستوري" القادم من باريس سان جرمان الفرنسي.

ويغيب عن روما ظهيره أليساندرو فلورنتسي بسبب إصابته في مباراة أتالانتا في ركبته، وقد يعوضه الهولندي "ريك كارسدورب" الذي انضم إلى فريق العاصمة الموسم الماضي.

وقد يجري المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو الذي خسر لاعب وسطه الهولندي "كيفن ستروتمان" لمرسيليا الفرنسي، تغييرات على تشكيلته التي افتتحت الموسم بفوز متأخر على تورينو بهدف البوسني أدين دزيكو.

وبحسب تقارير صحافية إيطالية فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو يأمل في تسجيل هدفه الأول مع جوفنتوس بعد انتقاله الصيف الحالي من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا مقابل نحو 100 مليون أورو.

ويحل فريق السيدة العجوز على بارما بعد غد السبت بعد تحقيقه فوزين على مضيفه كييفو بصعوبة بالغة 3-2 ثم لاتسيو بأريحية 2-صفر.

وكتبت صحيفة (غازيتا ديلو سبورت) أن الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي يريد أن يعطي الأولوية لناديه، وأن يكون في تورينو في قمة لياقته البدنية بهدف الاندماج بشكل أفضل مع زملائه الجدد.

ويريد النجم البرتغالي مساعدة جوفنتوس أيضا على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا بعدما حل وصيفا مرتين في آخر أربعة مواسم، علما أنه أحرز لقب المسابقة الأوروبية للمرة الأخيرة عام 1996.

أما فريق بارما الذي سيخوض مباراته أمام جوفنتوس فلم يحقق أي فوز بعد عودته إلى الدرجة الأولى إثر أزمة مالية أوصلته في 2015 إلى الدرجة الرابعة، و قد ضم لاعب الوسط الايفواري المخضرم "جرفينيو" الذي حمل ألوان أرسنال الإنقليزي وروما سابقا.

وقلب نابولي تأخره مرتين أمام لاتسيو (2-1) وميلان (3-2)، وهو يحل على سمبدوريا يوم الأحد.