بطولة الماسترز: الاسباني نادال يعلن انسحابه من المنافسة


الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 17:33

أعلن الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 انسحابه من بطولة الماسترز للتنس المقامة حاليا في لندن بسبب الإصابة في ركبته عقب خسارته أمام البلجيكي دافيد غوفان 6-7 و7-6 و4-6 في الجولة الأولى من منافسات مجموعة بيت سامبراس.

وسبق لنادال الانسحاب 4 مرات سابقا من بطولة الماسترز، وسيحل مكانه مواطنه بابلو كارينيو بوستا في مباراتيه المتبقيتين أمام البلغاري غريغور ديميتروف والنمساوي دومينيك تييم.

وقد بات الطريق أسهل أمام السويسري روجيه فيدرر لإحراز لقب بطولة الماسترز بعد انسحاب رافايل نادال.

ومع انسحاب الإسباني، وغياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي عن البطولة  بسبب الإصابة، بات الطريق أمام المخضرم فيدرر  البالغ 36 عاما, معبدا إلى حد كبير لإحراز لقبه السابع في بطولة الماسترز.

وكان نادال الساعي لإحراز لقب بطولة الماسترز للمرة الأولى في مسيرته، المرشح الوحيد منطقيا لمنافسة فيدرر على اللقب، لاسيما بعد موسم شهد هيمنة اللاعبين بشكل كبير على دورات كرة المضرب، لاسيما البطولات الأربع الكبرى التي تقاسماها بالتساوي.

والمفارقة أن فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع 19 لقبا ، يجد نفسه حاليا في مواجهة سبعة مشاركين آخرين في البطولة، أحرز واحد منهم فقط لقب بطولة كبرى، هو الكرواتي مارين سيليتش المتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014.

وبقيت مشاركة نادال في بطولة الماسترز موضع شك حتى انطلاقها ، إذ كان قد انسحب قبل أيام من دورة باريس بيرسي للماسترز بسبب إصابة في الركبة، وبعد مباراة صعبة ضد غوفان خسرها الإسباني، أعلن نادال انسحابه من البطولة.