كرة القدم : أرقام البطولة: النادي الصفاقسي لا ينهزم في الافتتاح والتعادل رقم 100 للقرش البنزرتي

أرقام البطولة: النادي الصفاقسي لا ينهزم في الافتتاح والتعادل رقم 100 للقرش البنزرتي

أرقام البطولة: النادي الصفاقسي لا ينهزم في الافتتاح والتعادل رقم 100 للقرش البنزرتي

طوت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المحترفة جولتها الافتتاحية في انتظار استكمال مباراتي الترجي الرياضي مع اتحاد تطاوين والنجم الساحلي وشبيبة القيروان. 
 

أبرز ملحوظات الجولة أن النادي الصفاقسي لا ينهزم في الجولة الافتتاحية منذ خمسة مواسم (آخر هزيمة كانت أمام النادي الإفريقي بهدف دون مقابل على ملعب المنزه). 
في المقابل حقق النادي البنزرتي التعادل رقم 100 في 768 مباراة استضاف فيها منافسيه في البطولة، علما وأن التعادل بنتيجة (1/1) حسمت حوار الفريقين للمرة 22. كما سجل الحارس خميس الثامري حضوره بوصفه أكبر لاعب في بطولة هذا الموسم بعمر 37 سنة و189 يوما. 
الملعب التونسي سجل  أول أهداف هذا الموسم في مرمى مضيفه الاتحاد المنستيري، ليكون إلياس الجلاصي خامس لاعب من فريق باردو ينال هذا الشرف في بطولة الاحتراف بعد كل من ماهر الكنزاري وأسامة السلامي وحليم الدراجي، والتاسع في تاريخ البطولة التونسية. 
البقلاوة تمكنت أيضا من تحقيق الفوز على ملعب مصطفى بن جنات بعد سبع سنوات، وهو الفوز عدد 222 في رصيد فريق البايات في 778 مباراة، للإشارة فإن فريق الرباط لا يفوز في الجولة الافتتاحية منذ موسم 2008/2009. 
مستقبل قابس واظب على تسجيل الاهداف في الجولة الافتتاحية كلما نشط في بطولة النخبة الطريف أنه تمكن من زيارة شباك اتحاد بن قردان للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين التي دائما ما تؤول للاتحاد، أما الملعب القابسي فعجز عن التهديف للمرة الأولى منذ 11 موسما وللمرة الأولى منذ 40 عاما تنتهي مباراته الافتتاحية دون أهداف (تعادل سلبا مع النجم الساحلي في أكتوبر 1979). 
عفوان الغربي  مدرب نجم المتلوي لم يوفق في مبارياته السابقة في هزم الملعب القابسي (تعادل وانهزم في مناسبتين)، للإشارة فإن الغربي أصغر مدربي أندية الرابطة الأولى. 
محمد المكشر وأنيس بوجلبان حققا أول فوز لهما كمدربين أولين في الرابطة الأولى.


أرقام عماد الكيلاني