الحكم لامبتي يكشف كواليس احتسابه هدف مايكل اينرامو باليد ضد الأهلي المصري


الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 16:06

أكدت مصادر إعلامية مصرية اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 أن الحكم الغاني جوزيف لامبتي كشف لحارس الأهلي المصري شريف إكرامي عن كواليس احتسابه لهدف لاعب الترجي الرياضي مايكل إينرامو في مرماه  في البطولة الإفريقية عام 2011.

وشهدت مباراة الترجي الرياضي والأهلي المصري سنة 2011 في ملعب رادس لحساب  إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2011 حالة مثيرة للجدل عندما احتسب لامبتي هدف لمايكل إينرامو من لمسة يد واضحة لا تقبل الشك.

وكشف مصدر مقرب من إكرامي أنه وأثناء رحلة عودة المنتخب المصري من غانا تقابل اللاعب مع الحكم الزامبي الذي يعمل كضابط بالجوازات، بالصدفة ليستغلها حارس الأهل ويستففسر منه عن تلك الواقعة الشهيرة حيث أكد له الحكم انه فقد التركيز من جري لاعبي الأهلي ورائه  و أنه علم بين شوطي اللقاء أن الهدف تم تسجيله باليد.

وأضاف نفس المصدر أن لامبيتي قال لإكرامي ايضا أن الحكم المساعد، لم يبلغه بتسجيل إينرامو للكرة باليد رغم انه كان قريب من اللقطة.
وقد نفس المصدر أن الحكم طلب من شريف إكرامي وجميع اللاعبين بالدعاء له بعد إيقافه رسمياً من تحكيم أي مباراة، إلا أن حارس الأهلي  لم يقتنع بتبريرات الحكم السابق.

وعاقب الاتحاد الدولي في مارس الماضي الحكم لامبتي بالإيقاف مدى الحياة بسبب منحه جنوب أفريقيا ركلة جزاء وهمية، بعد ثبوت تلاعب الحكم الغاني تلاعبه في نتائج اللقاءات التي يديرها.