دموع خماخم وروح سليم شاكر الحضور الأبرز في الجلسة العامة للنادي الصفاقسي


الأحد 8 أكتوبر 2017 - 18:38

انعقدت بمركب النادي الصفاقسي الجلسة العامة التقييمية بعد تأخرها عن موعدها الأصلي بشهر "وستين دقيقة"، بعد أن كان من المزمع عقدها يوم من الشهر المنقضي لكن استحقاقات الفريق القارية وعدم اكتمال نصاب المنخرطين فرضت تأخيرها. 
 


الجلسة انطلقت بتلاوة الفاتحة على روح وزير الصحة سليم شاكر الذي وافته المنية صباح اليوم بنابل، كما كان ساحر الجيلين حمادي العقربي الحاضر الغائب عن الجلسة بعد خضوعه إلى تدخل جراحي بمستشفى المنجي سليم كلل  بالنجاح وهو حاليا في فترة نقاهة. 
دموع خماخم...

لم يستطع منصف خماخم رئيس النادي الصفاقسي حبس دموعه عند الحديث عن ساحر الجيلين حمادي العقربي وتاريخه الحافل سواء مع نادي عاصمة الجنوب أو المنتخب الوطني وأولى مشاركاته في مونديال 78 بالارجنتين، وقد تقرر اطلاق اسم العقربي على الميدان الفرعي بملعب الطيب المهيري علاوة عن حذف رقم 8 من أرقام اللاعبين تقديرا لهذا العملاق الذي ظل محل احترام الجميع رغم مضي قرابة الثلاثة عن اعتزاله اللعب، في انتظار أن ترى المدينة الرياضية بالجهة النور ومن يدري لعل الملعب يكون له من الاسماء اسم قائد النادي الصفاقسي في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي. 
الموازنات المالية...
بلغت مداخيل النادي الصفاقسي منذ تولي هيئة خماخم المسؤولية 17.635 مليون دينار يقابل مصاريف 17.032 مليون دينار، 
وحسب التقرير المالي فإن الرئيس الحالي وفر 7.6 مليون دينار من جملة المداخيل، فيما سحب الرئيس السابق لطفي عبد الناظر 732 ألف دينار، وتتعلق هذه الموازنات بالفترة الممتدة بين 1 جويلية 2016 و30 جوان 2017.
لكرة القدم نصيب الأسد...

بلغ عدد المجازين بالنادي الصفاقسي 2187 لاعبا من بينهم 843 في مختلف أصناف فرع كرة القدم، يليه فرع الكرة الطائرة 382 فكرة السلة 179 لاعبا والجيدو 140 لاعبا و 408 في ألعاب القوى هذا الفرع الذي أهدى لتونس العداءة الأولمبية حبيبة الغريبي، فيما لا تتجاوز بقية فروع الألعاب الفردية بضعة عشرات على غرار الملاكمة ورفع الأثقال والكاراتي.