قضية كرول والإفريقي: علي عباس يراسل لجنة التأديب بالفيفا.. وتحرك متأخر لهيئة اليونسي


السبت 11 أغسطس 2018 - 18:02

أشعر الأستاذ علي عباس محامي مدرب النادي الرياضي الصفاقسي رود كرول في ساعة

مبكرة من صباح اليوم السبت 11 أوت 2018 لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأن النادي الإفريقي لم يحترم الآجال التي تمّ ضبطها لخلاص مستحقات المدرب الهولندي والتي حددت ليوم أمس الجمعة 10 أوت.
وبعد الإشعار ينتظر أن يحسم الملف في غضون أسابيع بإصدار عقوبة بحذف ست نقاط من رصيد نادي باب الجديد مع إمهاله شهرين للخلاص وإلا فإن الحذف سيكون آليا.
إلى ذلك أفادت مصادر موقع "نسمة سبور" أن قوانين "الفيفا" قد عرفت بعض التنقيحات الجديدة التي باتت سارية المفعول منذ غرة جوان الماضي حيث لم يعد سحب النقاط أو الإنزال إلى القسم الأدنى مرتبطا بمراسلة من الشاكي بل بات آليا في صورة عدم الخلاص في الآجال المضبوطة.
من جهة أخرى وفي إطار ضغطها على طرفي التقاضي أوجدت الفيفا قانونا جديدا سيحول دون الصلح بين طرفي النزاع حيث يقضي القانون بعودة الشاكي إلى المراحل الأولى للتقاضي في صورة إبرامه لصلح مع المشتكى به يقضي بتقسيط المبالغ المستوجبة دون أن يتم احترامه وهو قانون سيجبر كل المنتفعين بقرارات ومدعومين بعقوبات للمشتكى بهم على عدم اللجوء للصيغ الودية مخافة أن تعود نزاعاتهم إلى أول سلم التقاضي.
التنقيحات الجديدة وسوء تعامل الأفارقة طيلة السنتين الماضيتين مع المدرب الهولندي رود كرول أسقط كل إمكانية لحل ودي أو توافقي لذلك منيت تحركات هيئة عبد السلام اليونسي في الساعات الأخيرة بالفشل ليكون الأفارقة أمام حتمية توفير مبلغ قدره 580 ألف يورو (حوالي 1.830 مليون دينار تونسي) في غضون ثلاثة أشهر حتى يتفادوا عقوبة قاسية بخصم 6 نقاط من رصيدهم.