استفاد منه رونالدو: قانون إيطالي يُغري النجوم باللعب في الكالشيو


الاثنين 6 أغسطس 2018 - 17:56

كشفت صحيفة ''موندو ديبورتيفو'' الإسبانية عن السبب الحقيقي الذي دفع بالبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الالتحاق بنادي جوفنتوس، ورغم التقارير التي أشارت إلى أن الدون اختار ''السيدة العجوز'' بعد انبهاره بجماهيرها اثر الهدف الذي سجله في مرمى بوفون في اللقاء الذي جمعهما على ملعب تورينو، إلا أن الصحيفة أكدت أن الإصلاح الضريبي الجديد في القانون الإيطالي الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي، والذي بسببه أصبح النجوم الكبار، مثل رونالدو، يتمتعون بميزة ضريبية كبرى مقارنة مع البلاد الأخرى.

وأكد نفس المصدر أن القانون الإيطالي الجديد يتضمن ضرائب إجمالية موحدة عن حقوق الصور، وتم إدخال هذه التغييرات لكي تغري النجوم أصحاب الملايين بالذهاب للدوري الإيطالي.
ووفق القانون الجديد فإن اللاعب يدفع ضرائب بقيمة 100 ألف أورو إجمالا للسلطات الإيطالية عن حقوق الصور خارج إيطاليا، بصرف النظر عن عائدات اللاعب من تلك الصور أو المقابل المادي الذي يحصل عليه من عقد الرعاية، وهو ما يعني فارقا كبيرا بين إيطاليا والدول الأخرى، التي تفرض ضرائب على كل ما يدخل للاعب.
يذكر أن رونالدو توصل إلى اتفاق مؤخرا مع سلطات الضرائب في إسبانيا لتجنب السجن لمدة عامين. وبناء على الاتفاق سيدفع رونالدو ما يبلغ نحو 19 مليون أورو، مع إيقاف تنفيذ السجن عامين، وكانت الاتهامات الرئيسية للاعب في المقام الأول تتعلق بحقوق الصور.