مونديال روسيا: فرضيات القرعة قد تضع السعودية في مواجهة عربية ثالثة


الأحد 12 نوفمبر 2017 - 16:53

تسحب قرعة نهائيات كأس العالم 2018 بالعاصمة موسكو يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017، المنتخب التونسي ضمن مقعدا له  في المستوى الثالث إلى جانب كل من ايسلندا ومصر وكوستاريكا ومصر والسنيغال وإيران وكرواتيا أو اليونان والدنمارك أوإيرلندا الشمالية، وهي منتخبات لن يتبارى معها المنتخب في الدور الأول. 

هذا ولن يلتقي كذلك المنتخبين التونسي والمصري مع المنتخب المغربي باعتبار أن هذا الثالوث ينتمي إلى القارة السمراء، كما لن يلتقي المغاربة بنظرائهم السعوديين على اعتبار انتمائهم لنفس التقسيم،  ولكن ذلك لم يمنع إمكانية تباري تونس أو مصر مع المنتخب السعودي المتواجد في المستوى الرابع رفقة كل من صربيا ونيجيريا واليابان وباناما وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وأستراليا أو الهندوراس.
وسبق للمنتخب السعودي أن واجه المنتخب المغربي في نهائيات مونديال الولايات المتحدة 1994 وانتصر بهدفين لهدف واحد، كما تبارى مع المنتخب التونسي في مونديال ألمانيا 2006 ليتعادل المنتخبان بهدفين لهدفين. 
وفيما يلي تذكير بتصنيف المنتخبات المتأهلة إلى المونديال في انتظار استكمال مباريات الملحق الأوروبي والأقيانونسي. 
-    المستوى الأول: روسيا البلد المنظم / ألمانيا البطل المتخلي / البرازيل صاحبة العدد الأكبر من التتويجات / البرتغال / الارجنتين / بلجيكا / بولونيا / فرنسا.
-    المستوى الثاني: اسبانيا / انقلترا / كولومبيا / المكسيك / الأوروغواي البيرو أو سويسرا أو إيطاليا
-    المستوى الثالث:  تونس / مصر / السنيغال / كرواتيا (ترتقي إلى المستوى الثاني في صورة هزيمة إيطاليا أو البيرو أو سويسرا) / ايسلندا / كوستاريكا 

-    المستوى الرابع:  اليابان/  المغرب /  بنما /  السعودية /  كوريا الجنوبية / الدنمارك