الدوري الفرنسي: اعتماد تقنية حكم الفيديو بداية من الجولة الأولى للموسم الجديد


الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 18:41

ذكرت الإدارة الفنية للتحكيم في فرنسا، أن تقنية المساعدة بالفيديو (VAR)، سيتم استخدامها في البطولات المحلية لكرة القدم في موسم 2018-2019، بداية من المباراة الأولى للدوري في 10 أوت الجاري.

وستكون بداية استخدامها بلقاء مرسيليا وتولوز في افتتاح منافسات الدوري الفرنسي للموسم المقبل في اليوم المذكور، والذي سيشهد البدء رسميا باعتماد التقنية في البطولات الفرنسية، بما يشمل الدوري بكل مراحله، والكأس وكأس الرابطة بدءا من منافسات الدور ربع النهائي.
وسيكون الدوري الفرنسي ثالث بطولة ضمن البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إيطاليا، فرنسا، إنقلترا، إسبانيا وألمانيا)، الذي تستخدم فيه هذه التقنية المثيرة للجدل. وسبق للدوريين الألماني والإيطالي أن اعتمداها خلال موسم 2017-2018، كما استخدمت ضمن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. كما تم استخدامها على سبيل التجربة في فرنسا الموسم الماضي في بعض مباريات الكؤوس.
وأكد مسؤولو التحكيم في بطولة فرنسا، إن حكمين مساعدين للفيديو ومسؤول أو مسؤولين اثنين من التقنيين، سيتولون الإشراف على هذه التقنية خلال كل مباراة في الدوري. ومن المقرر ان يتم اعتماد مركز تحكيم رئيسي لهذه التقنية، على غرار المركز الذي أقيم في موسكو خلال نهائيات كأس العالم، بدءا من النصف الثاني من الموسم الجديد للدوري الفرنسي.