ماذا كتبت الصحف العالمية بعد ترشح تونس إلى مونديال روسيا !


السبت 11 نوفمبر 2017 - 22:07

تحدثت الصحف العالمية اليوم السبت 11 نوفمبر 2017 عن الترشح التاريخي للمنتخب الوطني إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد الغياب في الدورتين الماضيتين.

وتأهل المنتخب الوطني بعد تصدر مجموعته برصيد 14 نقطة بعد التعادل ضد المنتخب الليبي سلبيا في ملعب رادس الاولمبي. 
وعنونت صحفية ليكيب الفرنسية الفرنسية الشهيرة مقالها حول ترشح المنتخب  ''دون هزيمة...تونس تترشح إلى مونديال روسيا 2018'' حيث تحدثت الصحيفة عن نجاح المنتخب في الترشح للمونديال على حساب منافسه الكونغو الديمقراطية الذي بقي يراهن على الترشح إلى آخر مباراة إلا أن الصحيفة الفرنسية أخطأت بالقول أن المنتخب الوطني غاب عن آخر 3 دورات من المونديال في حين أن المنتخب غاب عن النسختين الأخيرتين فقط من المونديال. 
من جهتها كتبت صحيفة ''لو فيغارو'' الفرنسية مقالا تحت عنوان ''تونس و المغرب يترشحان...القوت ديفوار تبقى في المنزل'' وتحدثت فيه عن نجاح المنتخبين العربيين في الوصول إلى المونديال بعد الغياب عنه لسنوات. 
في حين تحدث موقع ''يوروسبورت'' عن نجاح المنتخبين التونسي والمغربي في الترشح للمونديال معنونا مقاله ب '' تونس والمغرب يضمنان السفر إلى روسيا'' في حين عنون الموقع العربي لنفس الموقع مقاله بالقول ''المغرب وتونس يلحقان بمنتخب مصر في كأس العالم''.
من جهته كتب موقع '' europe1'' عن ترشح المنتخب الوطني إلى المونديال وكتب '' تونس سعيدة بالتعادل و تترشح للمونديال'' وأكد الموقع أن المنتخب التونسي حافظ على التعادل طوال اللقاء رغم أن أي هدف ليبي في المباراة كان سيكون كارثيا وسيمنع نسور قرطاج من التأهل .
أما صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة فعنونت مقالها '' على الأرض وضد الجار الليبي : التعادل السلبي يكفي لتأمين ترشح تونس للمونديال '' و  قالت أن تونس نجحت في الترشح إلى المونديال رغم التعادل مع جارتها الليبية مشيدة بمجهود الحارس الليبي محمد النشنوش الذي نجح في صد عديد الفرص الخطيرة للمنتخب التونسي عن طريق المسكني والبدري وغيلان الشعلالي على حسب تعبير الصحيفة. 
من جهته كتب موقع بي بي سي عربي عن تأهل تونس للمونديال وعنون مقاله بالقول ''تأهل تونس والمغرب إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2012''.