رئيس الكاف يحذر الكامرونيين والكوت ديفوار تسابق الزمن لاستقبال كان 2021


الأربعاء 25 يوليو 2018 - 21:56

وجّه أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحذيرات جديدة للكامرون بسبب التباطؤ في سير أشغال تهيئة البنية التحتية لاستقبال نهائيات الأمم الإفريقية الصيف  المقبل. 
 

وقال رئيس الكاف على هامش لقاء إعلامي بالمغرب، الدرس الذي تعلمناه من المونديال الروسي هو يجب أن لا نقدم ترشحا لاحتضان المسابقات دون أن نكون على أهبة الاستعداد لذلك، وأن لا تكون الوعود  لأغراض سياسية  دون أن نعرف جيدا حدود إمكانياتنا وما نحن قادرون فعلا على القيام به في غياب الضمانات الكافية. 
سنعمل منذ اليوم على القطع مع هذه العادات السيئة، ومنذ اليوم سنقول وداعا للأحلام الوردية المبنية على الحسابات الخاطئة، وأضاف الملغاشي علينا كأفارقة أن نتعلم من المونديال الروسي الأخير دروسا في الانضباط واحترام التعهدات.
هذا وأوفد الاتحاد الإفريقي لجنة معاينة إلى الكوت ديفوار للوقوف على سير أشغال بناء الملاعب التي ستستقبل مباريات نهائيات أمم إفريقيا سنة 2021. 
حيث تم إنشاء ملعب يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج على مساحة تقدر ب20 هكتارا وتعهدت أبيدجان باتمام كل الأشغال في أكتوبر المقبل، لتكون الملاعب جاهزة سنتين قبل انطلاق الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء.