إنتهى على نتيجة التعادل السلبي : ملخص الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني ضد المنتخب الليبي


السبت 11 نوفمبر 2017 - 19:29

أنهى المنتخب الوطني الشوط الأول من مباراته ضد المنتخب الليبي لحساب الجولة الختامية من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 متعادلا بنتيجة 0-0. 

وضغط المنتخب الوطني منذ بداية اللقاء على ضيفه الليبي حيث خلق عديد الفرص خلال الربع ساعة الأولى وكان اخطرها عن طريق تصويبة ياسين مرياح منذ الدقيقة الثالثة بعد تمريرة من وهبي الخزري  والتي تصدى لها الحارس الليبي فتحي نشنوش قبل أن يعود أنيس البدري ليخلص فرصة أخرى في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من علي معلول. 
و في الدقيقة 12 قام وهبي الخزري بمحاولة فردية عن طريق تصويبة كانت قريبة من مرمى الحارس نشنوش قبل أن يضيع نفس اللاعب فرصة أخرى بعد دقيقة بعد إصطدام كرته بالدفاع. 
وخلق المنتخب الليبي أول فرصة له في الدقيقة 14 من تسديدة تصدى لها الحارس أيمن البلبولي قبل أن يعود المنتخب الوطني للظغط ويخلق غيلان الشعلاني فرصة خطيرة بعد سلسلة تمريرات قصيرة بينه وبين المساكني والبدري وأيمن بن عمر إلا أن غيلان لم ينجح في اللحاق بالكرة. 
وخلق يوسف المساكني فرصتين خطرتين في الدقيقتين 28 و-32 من تسديدتين قويتين تصدى لأحدهما الحارس فتحي نشنوش قبل أن يخلق طه ياسين الخنيسي أخطر فرص المنتخب في الشوط الأول بعد تسديدة من علي معلول صدها الحارس واصطدمت في الخنيسي لكنها علت فوق العارضة بقليل.  
وفي أخر دقيقة من الشوط الأول حاول أنيس البدري مرة أخرى بنصف مقصية بعد توزيعا من حمدي النقاز لكن الحارس نشنوش تألق في صدها. 
ورغم إضافة الحكم لثلاث دقائق وقت إضافي إلا أن الشوط الأول إنتهى على نتيجة التعادل السلبي 0-0 وهي نفس نتيجة المباراة الثانية لنفس المجموعة بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغينيا.