المونديال يعصف ب13 مدربا والاستقالة الوحيدة بإمضاء نبيل معلول


الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 19:22

بانتهاء المونديال الروسي يوم 15 جويلية 2018 وتتويج الديوك الفرنسية باللقب على حساب منتخب كرواتيا، يكون عدد المدربين الذين غادروا مناصبهم جراء سوء نتائج منتخباتهم 13، آخرهم أوسكار راميراز مدرب المنتخب الكوستاريكي الذي تمت تنحيته بقرار من الاتحاد بسبب الحصيلة السلبية لزملاء كيلور نافاس. 
 

المنتخبات التي تخلت عن مدربيها هم على التوالي اسبانيا (فيرناندو هيارو) وبولونيا (ادم نوالكا) والأرجنتين (ساوباولي) وكولومبيا (جوزي بيكرمان) والبيرو (إقالة الأرجنتيني غاريتشا) فيما استقال نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي وهو الوحيد الذي يتخلى عن مهامه طواعية من بين كل المدربين، وتم العدول عن تجديد عقود مدربي منتخبات أستراليا (بارت فان مارفيك) ومصر (هكتور كوبر) واليابان (نيشينو أكيرا) والمكسيك (أوسوريو) وبنما (هرنان غوماز) دون نسيان استقالة مدرب إيسلندا.
في المقابل حافظ مبدئيا 12 منتخبا على مدربه وهم على التوالي : بلجيكا (روبارتو مارتيناز) وألمانيا (خواكيم لوف) وفرنسا (ديدي ديشامب) وغارث ساوثغايت (انقلترا) والبرتغال (فيرناندو سانتوس) وزلاتكو داليتش (كرواتيا) والبرازيل (تيتي) والسعودية (بيزي) وإيران (كيروش) ونيجيريا (روهر) والسنيغال (سيسي) والمغرب (رونار). 
كما سجلنا انتهاء عقود 6 مدربين دون أن تتخذ في شأنهم اتحاداتهم أي قرار سواء بالتجديد أو انهاء مهامهم وهم على التوالي: روسيا، صربيا، سويسرا، السويد، الدنمارك، كوريا الجنوبية. 
وتبقى الحالة الخاصة تلك التي تخص المدرب أوسكار تاباراز مدرب المنتخب الأوروغوياني والذي يملك وحدة حرية تقرير مصيره سواء بالبقاء أو الرحيل.