إشادة تركية بموقف أوزيل بعد اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني


الاثنين 23 يوليو 2018 - 12:01

عبّر وزراء أتراك اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 عن إشادتهم بقرار لاعب المنتخب الألماني مسعود أوزيل اعتزال اللعب بسبب ''العنصرية''، واعتبر أحدهم بأن لاعب وسط أرسنال الإنقليزي سجل ''هدفا ضد فيروس الفاشية'' وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

ووجد أوزيل دعما رسميا تركيا حيث غرد وزير العدل عبد الحميد غول ''أهنئ مسعود أوزيل الذي سجل بقراره ترك المنتخب الألماني أجمل هدف ضد فيروس الفاشية''.
أما وزير الرياضة التركي محمد كاسابوغلو الذي حذا حذو غول ونشر صورة أوزيل المبتسم مع أردوغان، فقال ''نحن نؤيد بصدق الموقف المشرف الذي اتخذه شقيقنا مسعود أوزيل''.
وفي تغريدة سبقت اعلان أوزيل تركه المنتخب الألماني الذي توج معه بكأس العالم قبل أربعة أعوام، قال إبراهيم كالين، المتحدث باسم أردوغان، إن اضطرار اللاعب إلى الدفاع عن لقائه بالرئيس التركي ''مؤسف لأولئك الذين يدعون بأنهم متسامحون ومتعددو الثقافات!''.
يذكر أن مسعود أوزيل، المولود في ألمانيا لعائلة تركية الأصل، تعرض لانتقادات قاسية منذ الصورة المثيرة للجدل التي جمعته وزميله في المنتخب الألماني التركي الأصل أيضا ايلكاي غوندوغان بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ماي الماضي مما أثار أسئلة حول ولائه لألمانيا قبل نهائيات كأس العالم في روسيا.