بحضور المترشحين والكاتب العام: لجنة الانتخابات تنظر في الطعون.. وتصادق على قبول قائمتي اليونسي وحمودية


الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 20:33

علم موقع "نسمة سبور" أن لجنة الانتخابات والفرز المشرفة على انتخابات النادي الإفريقي قد صادقت منذ قليل على القائمتين

المترشحتين لانتخابات 12 نوفمبر 2017 بقيادة عبد السلام اليونسي ومروان حمودية.
وفي تفاصيل حصرية أكد مصدر من لجنة الانتخابات أن ثلاثة منخرطين قد تقدموا اليوم بطعون في شخص عبد السلام اليونسي تقوم على مؤيدين الأول يتمثل في وجود قضايا صكوك دون رصيد والثاني أنه عضو مستقيل في الهيئة المتخلية.
لجنة الانتخابات والفرز وبعد النظر في الطعون قررت قبولها شكلا مع المرور لاستدعاء الكاتب العام المنوبي الطرودي والمترشحين عبد السلام اليونسي ومروان حمودية للنظر في الطعون.
وسألت اللجنة عبد السلام اليونسي عن قضايا الشيكات فأكد أولا أن الصكوك التي كان محل تتبع من أجلها هي صكوك قدمها كضمانة عن الإفريقي قبل أن يستظهر بما يثبت أن كل القضايا عرفت بطلانا في الإجراءات أي بلغة أخرى عدم سماع الدعوى.
أما في ما يتعلق بالاستقالة فقد تم سؤال الكاتب العام المنوبي الطرودي ثم النظر في قانونية الطعن خصوصا أن المنخرطين الثلاثة وفروا كل القضايا الخاصة بالشيكات وأيضا ما يفيد الاستقالة.
الكاتب العام نفى استقالة اليونسي بما أنه لا توجد استقالة مكتوبة كما أن عبد السلام تولى عديد المسؤوليات بعد قرار استقالة الهيئة المديرة وقام بإبرام عقود على سبيل المثال فهناك من يثبت أنه اشتغل في الفريق قبل الجلسة العامة.
وبعد معاينة حمودية والطرودي لجلسة الاستماع لعبد السلام اليونسي تقرر رسميا قبول قائمته الانتخابية بالتوازي مع قبول قائمة مروان حمودية التي لم تعرف أيّ طعن.