ثورة غضب في الجامعة: 4 أعضاء جامعيين يتهمون الجريء بمخالفة القانون.. ويلوحون باللجوء إلى القضاء


الاثنين 16 يوليو 2018 - 18:26

أصدر أربعة أعضاء من المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الاثنين 16 جويلية 2018

بلاغا -تلقت "نسمة سبور" نسخة منه- جددوا من خلاله اتهام رئيس الجامعة وديع الجريء بالانفراد بالرأي.
واعتبر الرباعي المتكون من حنان السليمي وبلال الفضيلي وسنان بن سعد ومحمد الحبيب مقداد أن وديع الجريء قد تعمد مخالفة القانون والتلاعب بالنصوص لفرض رأيه على الأغلبية وعلى المكتب الجامعي.
وجاء في البلاغ أن رئيس الجامعة لم يدعو إلى أيّ اجتماع للمكتب الجامعي منذ الانسحاب من الدور الأول لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 حتى يتم تقييم المشاركة المونديالية التونسية.
وأوضح الرباعي الموقع على البلاغ أن كافة القرارات التي تم اتخاذها بخصوص المنتخب من عقود مع الشركات المتخصصة في تنظيم التربصات والمباريات الودية وغيرها تمت بصفة أحادية من رئيس الجامعة دون العودة إلى المكتب الجامعي.
وتابع محررو البلاغ أن اللجوء إلى الفصل 36 المتعلق بلجنة الطوارئ لقبول استقالة الناخب الوطني نبيل معلول كان غير قانوني على اعتبار أنه لا وجود لأيّ طارئ أو لأي حدث استعجالي يستوجب تجاوز المكتب الجامعي إلى لجنة طوارئ.
وشدد الرباعي المذكور على أن الفصول 32 و33 و34 من القانون الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم واضحة حيث تنص على أن كل الأمور المتعلقة بالمنتخبات الوطنية تمر حصريا عبر المكتب الجامعي ليخلص الغاضبون إلى أن القرارات التي اتخذتها لجنة الطوارئ من قبول استقالة نبيل معلول وتشكيل لجنة لتقييم المشاركة المونديالية هي قرارات غير قانونية.
وختم موقعو البلاغ بالتهديد باللجوء إلى إتباع كل الأشكال القانونية المتاحة لفرض تطبيق القانون في الجامعة التونسية لكرة القدم احتراما للأندية التي انتخبتهم وللجمهور الرياضي.