تصفيات كاس امم افريقيا للاصاغر لكرة القدم ستنظم لاول مرة بشكل جديد ضمن الاتحادات الاقليمية


الخميس 12 يوليو 2018 - 11:33

ستلعب تصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة للمرة الأولى بنظام المناطق (الأقاليم) لتحديد الفرق السبعة التي تلتحق بالبلد المضيف تنزانيا في نهائيات العام المقبل.

وياتي القرار تجسيما لتوصيات ندوة عقدها الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأفريقية في جويلية 2017 بالرباط (المغرب) وصدقت عليه اللجنة التنفيذية.
ويتوقع ان يزيد النظام الجديد للتصفيات من مستوى مشاركة المنتخبات في التصفيات، ويرفع من التنافسية ويذكر ان 30 منتخباً في المتوسط كانوا يشاركون في التصفيات وهو ما يمثل 54% من أعضاء الاتحاد الافريقي .
واوضح أمين عام الاتحاد الافريقي عمرو فهمي ان "الرد كان رائعاً. 49 جامعة اكدت مشاركتها، وهو رقم قياسي مقارنة بالأعوام السابقة. ستكون لدينا فرصة متابعة الفرق التي لم يسبق لها المشاركة مطلقاً ونادراً ما تركت تأثيراً على مستوى الشباب و سوف تلعب تلك الفرق علي الاقل ثلاث مباريات دوليه علي المستوي القارى".
وتنظم كل منطقة من المناطق الستة بما فيها اتحاد شمال افريقيا ( ايناف) تصفياتها الإقليمية بمشاركة منتخبات المنطقة. ويذكر ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعم التصفيات من خلال برنامج خاص حسب ما اعلنه الاتحاد الافريقي على موقعه على الانترنات .