شكوى ضد الجامعة أمام لجنة النزاعات بالفيفا وشبهة فساد ترافق ملف المباريات الودية للمنتخب


الخميس 12 يوليو 2018 - 10:18

علم موقع ''نسمة'' بأن الوكيل فخري يعيش تقدّم بشكوى ضد الجامعة التونسية لكرة القدم أمام لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم للمطالبة بجبر الضرر الناجم عن إخلال الجامعة بالعقد الذي يربطها بيعيش بوصفه المتعهد الحصري ببرمجة المباريات الودية للمنتخب،

فخري يعيش تعهد بتنظيم مباراة اسبانيا الودية التي أقيمت يوم 7 جوان الماضي بكراسنودار الروسية  وبعد اتمام كل الاجراءات الترتيبية المتعلقة، لجأت الجامعة إلى شركة سويسرية تحمل اسم world match. 
 

يعيش تولى ارسال تنبيه عن طريق محاميه الأستاذ سامي بوصرصار إلى الجامعة لإمهال الجامعة قبل مباراة اسبانيا (أي مطلع جوان الماضي) بثلاثة أيام وأمام عدم استجابة هذه الأخيرة تم رفع الأمر إلى غرفة فض النزاعات بالفيفا. 
الشكاوى لم تقف عند هذا الحد بل ستقوم الجامعة بمقاضاة الشركة السويسرية world match بتهمة اخلالها بالتزاماتها في مباراة تركيا الودية التي جرت في لوزان بدلا من جنيف وفق ما كان مبرمجا له، إذ امتنعت الشركة عن سداد معلوم إقامة البعثة في النزل (مصادرنا تقول إن كلفة الشخص الواحد في حدود 400 أورو أي 1200 دينار تونسي لثلاثة أيام وعدد البعثة 55 فردا).
هذا وأشارت مصادر مطلعة من داخل الجامعة بأن المباريات الودية الخمسة التي أجراها المنتخب كلفتها صفر من المليمات (إيران، كوستاريكا، تركيا، البرتغال، اسبانيا). خلافا لما وقع تداوله بأن كلفتها في حدود 3 مليارات ما يثير شبهة فساد يتوجب على سلطة الإشراف التحقق بشأنه. 

كما اتصل موقع نسمة بمصادر من داخل المكتب الجامعي لكرة القدم فأكدت عدم علمها بالموضوع.