فوزي البنزرتي: تهمة ''السمسرة'' رافقت نبيل معلول منذ سنوات وعليه اليوم الرد عليها


الاثنين 9 يوليو 2018 - 19:43

أدلى فوزي البنزرتي مدرب الوداد البيضاوي بحوار صحفي لجريدة الصباح ''الأسبوعية'' اليوم الاثنين 9 جويلية 2018، اعتبر من خلاله بأن مشاركة المنتخب التونسي في المونديال الروسي كانت كارثية بالنظر إلى كم الأهداف المقبولة، مشيرا إلىة أنه في مثل هذه الحالة تسجيل 3 أهداف لا يعني الشيء الكثير، متسائلا لماذا لم يسع الإطار الفني إلى إقناع اللاعبين بالافطار في رمضان الذي تزامن مع المرحلة الأخيرة من التحضيرات. 
 


البنزرتي وجه اتهاما خطيرا للجامعة عندما أكد بأنها ترتهن بأوامر أحزاب سياسية معينة ساهمت في تعيين نبيل معلول على رأس المنتخب سنوات قليلة بعد خيبة الرأس الأخضر ذات مساء خريفي من سنة 2013. 
كما طالب البنزرتي نبيل معلول بالدفاع عن نفسه من صفة ''السمسرة'' التي رافقته منذ سنوات، مستدلا بالارتجالية التي رافقت التحضيرات وغياب عدة أسماء على غرار العكايشي والحرباوي. 
البنزرتي تساءل عن سر غياب الأندية الكبرى لوقف ما تعيشه الكرة التونسية من مهازل، أضحت عنصرا مثيرا للتوترات الاجتماعية.
البنزرتي اعترف بأنه كان قادرا على استغلال علاقته برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي  من أجل تدريب المنتخب، لكنه لم يفعل ذلك حفاظا على سمعته على حد قوله. 
وأضاف البنزرتي بأن أطرافا تونسية وفقت حائلا دون تدريبه المنتخب الكويتي بحجة أنه لم يدرب لموسمين.
هذا واستنكر البنزرتي المعاناة الكبرى التي يعرفها الرياضيون التونسيون والتي جعلتهم يعيشون الخصاصة وينتهزون الفرصة السانحة ''للحرقة'' لأن الدولة تخلت عن تأطير الشباب.