قبل سحب رزنامة البطولة: قوافل قفصة ترضخ للأمر الواقع وإمكانية لعدم تزامن ''الدربي'' مع ''الكلاسيكو''


الاثنين 9 يوليو 2018 - 17:49

تحتضن دار الحكم يوم الجمعة 13 جويلية 2018 انطلاقا من الساعة 11:00 فعاليات سحب رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لموسم 2018/2019.
 

بطولة هذا الموسم ستعرف غيابا رسميا لفريق قوافل قفصة الذي كان عرضة لعقوبات ثقيلة من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم بسبب ما جدّ من أحداث في مباراة ''الباراج'' مع الاتحاد الرياضي ببن قردان، حيث خيرت الهيئة عدم الطعن في قرار الجامعة أمام المحكمة الرياضية الدولية، لما تتطلبه هذه الخطوة من أموال طائلة، خيرت الهيئة أن تخصصها الهيئة لتحضيرات الفريق بدلا من المقامرة بها ومطاردة بصيص من الأمل. 
مصدر مطلع من هيئة القوافل أفاد موقع ''نسمة'' بأن الهيئة ستقدم التماسا في أول جلسة عامة للجامعة قصد الحط من العقوبات المفروضة على مسؤولي الفريق ولاعبيه، وأبرزها تلك التي طالت سالم المحمدي والقاضية بإيقافه عن النشاط لـ24 شهرا وتغريمه بـ15 ألف دينار. 

بذلك يتأكد حضور اتحاد بن قردان للموسم الرابع على التوالي في مصاف الرابطة الأولى. 
 فصل الدربي عن الكلاسيكو...

القرعة ستقوم على مرحلتين الأولى هي منح فرق الترجي الرياضي والنادي الإفريقي ومستقبل قابس والملعب القابسي أرقاما فردية وزوجية، بشكل يجعل هذه الفرق لا تخوض مبارياتها على قواعدها في نفس الجولة، وبناء على ذلك يتكفل الحاسوب بسحب الرزنامة. 
وعلى هذا الأساس قد يدخل فريقا النجم الرياضي الساحلي والنادي الصفاقسي في حسابات هذه المعادلة، حتى لا يتزامن دربي العاصمة والكلاسيكو في نفس الأسبوع، وما لذلك من تأثير سلبي على مستوى التنظيم والنقل التلفزي.