ما بقي من 'يوم الإفريقي': 200 منخرط في ساعتين.. عدل منفذ لحمودية.. والغربي يمنح 'ابن باللامين' الشرعية الانتخابية


الخميس 9 نوفمبر 2017 - 21:05

لم يكن هناك حدث وطنيا اليوم الخميس 9 أكتوبر 2017 أهم مما عاشه النادي الإفريقي في اليوم الأخير من آجال الترشح

لرئاسة الفريق. جماهير الأحمر والأبيض عاشت سيناريوهات شتّى طيلة 7 ساعات من الانتظار خصوصا مع سيناريو غريب كاد يفسد فرحتهم بنهاية حقبة وقدوم أخرى جديدة.
السيناريو الغريب حمل عنوان "ضحى الحداد" التي لا يعلم أحد من أين أتت حتى تكون مرشحة لرئاسة الفريق والنتيجة أن تصدّى لها الجمهور لتغادر مركب المرحوم منير القبايلي دون عودة تاركة المجال لأبناء الدار ليتسابقوا على نيل ثقة الأنصار.
وبعد رحيل الحداد انتظر الأحباء ظهور أبناء النادي وهو ما تأجل إلى غاية اللحظات الأخيرة مع قدوم ثلاث قائمات (عبد السلام اليونسي ومهدي الغربي ومروان حمودية) تخلت واحدة (الغربي) لتفسح المجال لاثنتين (اليونسي وحمودية) تم اعتمادهما رسميا.
ومع تواجد اليونسي وحمودية اطمأن أحباء الإفريقي إلى أن الصراع سيكون "كلوبيست" بين اثنين من أبناء النادي يشهد الجميع بانتمائهما إلى عائلة الفريق.
الغربي ينقذ باللامين
لم يكن مروان حمودية قادرا على ضم مالك باللامين ابن الرئيس الراحل الشريف باللامين إلا بعد أن ضمنه مهدي الغربي.
الغربي أمضى تصريحا على الشرف يعترف فيه أن مالك "كلوبيست" وهو ما مكنه من الاستجابة للشروط المضمنة بالقانون الأساسي المعدل في أكتوبر 2014.

يذكر أن مهدي الغربي قد تقدم باسم القائمة التي كان سيرأسها كمال ايدير قبل أن يتخلف عن الموعد احتراما لعلاقته بكبار النادي.
200 منخرط
إلى حدود يوم أمس لم يزد عدد منخرطي النادي الإفريقي عن 205 منخرط لكن اليوم ومع غلق باب الترشح وانتهاء فترة بيع الانخراطات الخاصة بالجلسة العامة الانتخابية ارتفع العدد إلى 515 منخرطا.
الغريب في العملية أن 200 انخراط تم بيعهم في آخر ساعتين من آجال الترشح بينما تم اقتطاع البقية صباح اليوم.
العدد الجملي ارتفع في الساعات الأخيرة مرة ونصف قياسا بالأيام الماضية وهو ما ترك هواجس لدى الكثيرين من إمكانية أن تلعب توازنات دورا كبيرا في تحديد مصير الانتخابات.

عدل تنفيذ

من جهة أخرى اصطحب رئيس القائمة الثانية المترشحة لانتخابات الفريق مروان حمودية عدل تنفيذ إلى مركب المرحوم منير القبايلي من أجل معاينة غياب التقرير المالي.

عدل التنفيذ استجوب الكاتب العام المنوبي حول التقرير المالي ودون على لسانه أنه سيكون متوفرا على ذمة القائمتين المترشحتين يوم غد الجمعة أو السبت على أقصى تقدير.

الطرودي أكد أن التقرير لدى مراقب الحسابات الذي اقترب من انهائه ليضعه على ذمة طالبيه وهو ما تم تدوينه كذلك في المحضر.