تاريخ مواجهات المنتخب الكرواتي ونظيره الروسي


السبت 7 يوليو 2018 - 09:32

 يستضيف الليلة ملعب فيشت الأوليمبي، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي كرواتيا وروسيا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل، حيث تصدر مجموعته التي ضمت كلا من الأرجنتين - نيجيريا - أيسلندا برصيد 9 نقاط، بعد فوز علي الأرجنتين بثلاثية نظيفة وتحقيق فوز هام أمام النسور النيجيرية بهدفين نظيفين، وخطف الثلاث نقاط بالسهل الممتنع أمام المنتخب الأيسلندي بهدفين مقابل هدف.

وفي دور الـ16 الماضي نجح أبناء المدرب زلاتكو داليتش في عبور الدور ثمن النهائي أمام المنتخب الدنماركي، حيث انتهت نتيجة اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للكروات بفضل حارسه المتألق سوباسيتش. 

علي الجانب الآخر يعتبر منتخب روسيا مفاجأة البطولة حتي الآن، حيث تأهل من المجموعة الأولى كوصيف برصيد 6 نقاط بعد اكتساح المنتخب السعودي بخماسية نظيفة، وتحقيق انتصار مستحق على المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف.

وفي دور الـ16 الماضي حقق الدب الروسي كبري المفاجآت المونديالية، حيث أقصى الماتدور الإسباني من الدور ثمن النهائي بعد انتهاء نتيجة اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله والفوز في ركلات الترجيح بنتيجة اربعة ثلاثة . 

على صعيد اخر لم يتقابل المنتخبين كثيرًا طوال تاريخهما سوى 3 مرات من قبل، فاز المنتخب الكرواتي في لقاء وحيد، وسيطر التعادل على المواجهتين الآخريين. 

وفي الاخير يسعى المنتخبان لكتابة التاريخ في بطولة العالم ، حيث يأمل كل منهما في بلوغ نصف النهائي ومقابلة الفائز من لقاء السويد وإنقلترا .