أوتو بفيستر: الفساد آفة الجامعات الإفريقية...استقلت بسبب أمير السعودية ورئيس الكونغو طالبني بالفوز لأنه يكره نظيره الأنغولي


الجمعة 6 يوليو 2018 - 20:11

قال المدرب الألماني أوتو بفيستر المدرب الأسبق للنادي الرياضي الصفاقسي والعديد من الأندية والمنتخبات الإفريقية في حوار مع إحدى الصحف السويسرية بأنه لم يتفاجئ بانسحاب كل الأفارقة من الدور الأول للمونديال، لأن الجامعات الإفريقية تعاني من الفساد وعدم الرغبة في توفير الاعتمادات لفائدة تكوين المدربين، فضلا عن قدم البنية التحتية وعدم مطابقة الملاعب للمعايير الدولية. 
 

واعترف الألماني العجوز بأن الأندية الأوروبية تساهم في تدمير الكرة الإفريقية من خلال استقطاب اللاعبين المهاريين بأسعار بخسة قبل تسويقهم بملايين الدولارات. 
وأضاف أوتو بفيستر مدرب المنتخب الأفغاني بأنه يحتفظ بعديد الطرف في البلدان الإفريقية على غرار اقتياده في إحدى الليالي التي تسبق مباراة الزايير سابقا (الكونغو الديمقراطية) وأنغولا إلى مقر وزارة الداخلية الكونغولية إبان حكم الديكتاتور مابوتو الذي هدده بالإقالة في صورة عدم الفوز في المباراة لأن رئيس الكونغو يكره سانتوس رئيس الحكومة الأنغولية !!! وفعلا فازت الزايير بهدف دون مقابل، وأضاف أوتو بفيستر أستغرب عن مدربين يتحدثون عن ضغط المباريات وهم لم يعيشوا حوادث مشابهة لهذه. 
كما تحدث أوتوبفيستر عن استقالته من تدريب المنتخب السعودي لأن أحد الأمراء سعى للتدخل في اختياراته الفنية. 
أوتوبفيستر الذي لم يشرف خلال مسيرته التدريبية التي انطلقت سنة 1961 على مقاليد أي فريق ألماني، قال إن سر نجاحه ومحطاته الكثيرة هو نقاوة أيديه من الأموال المشبوهة وابتعاده عن السياسية بالإضافة إلى ''الجوجو'' وهي الشعوذة والسحر التي تنتشر في العديد من الدول الإفريقية.