رفاق الجريء يشتكونه إلى الفيفا ونبيل معلول يعمّق الخلاف داخل الجامعة


الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 17:36

علم موقع ''نسمة'' بأن عضوا المكتب الجامعي لكرة القدم سنان بن سعد وحنان السليني يعتزمان رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية ما ما اعتبراه استبعادا لهما من قبل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم من مرافقة المنتخب في رحلته إلى روسيا.
 

ويعتبر هذا الثنائي أن حقهما ثابت في نيل نصيبهما من التذاكر المجانية التي تمنحهما  الفيفا لكل الجامعات المشاركة في المونديال، فيما بدا أن رئيس الجامعة لم يغفر لهما الإمضاء على العريضة الشهيرة التي أصدرها الخماسي ''المنشق'' والمندد بانفراد الجريء بالرأي.  
مصدر إداري سابق بالجامعة أكد لنسمة بأن الفيفا لا تتردد في كل كأس عالم في منح التذاكر المجانية لكل اتحاد سواء ترشح منتخبه أم لا إلى النهائيات، لكل تحديد العدد يختلف من دورة إلى أخرى ودائما ما يعرف الترفيع، وفي كل مرة يتأهل المنتخب الوطني إلى المونديال إلا وتجدد نفس الاسطوانة، بمعنى أن الأمر ليس وليد هذه الدورة. 
هذا وعلمنا أن تململا دبّ بين أعضاء المكتب الجامعي على خلفية اصطحاب موظفي الإدارة إلى المونديال على الرغم من حصولهم على منحة الترشح التي تتراوح بين 5 و20 ألف دينارا ، ما يعني وفق تقدير هؤلاء الأعضاء أن الموظفين تحصلوا على حقوقهم مضاعفة، بالإضافة إلى حصول عديد الوجوه غير الرياضية على التذاكر يمنة ويسرة الأمر الذي ساهم من توتير العلاقة بين أعضاء المكتب.
الأمور لم تقف عند هذا الحد داخل مكتب الجريء بل مثّل ملف نبيل معلول القشة التي قصمت ظهر البعير، إذ اعتبر الجريء بأن معلول نجح بنسبة 80%، وبناء على هذا التصريح استغربت جبهة المعارضة وفق أي معيار قيّم رئيس الجامعة، ومتى استشار بقية الأعضاء، حتى يخرج للعلن بمثل هذا التصريح الذي يؤكد بأن الأمور لا تسير على النحو الأكمل داخل أسوار الجامعة.