مانشستر سيتي يحقق مداخيل خيالية لأول مرة في تاريخه


الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 23:31

أعلن نادي مانشستر سيتي، متصدر بطولة انقلترا لكرة القدم، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2017، أنه حقق مداخيل قياسية بلغت 620 مليون دولار، بزيادة قدرها 21 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح النادي، الذي ضمن التأهل الى دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في بيان، أنه سجل في موسم 2016-2017 أرباحا للعام الثالث على التوالي، وتحسنا في الأداء المالي للعام التاسع على التوالي.

وبحسب تقرير صادر اليوم، نجح النادي في تحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون جنيه إسترليني لأول مرة في تاريخه.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي، خلدون المبارك، في تصريح له، "نسعى من خلال هذا التقرير إلى إطلاع مشجعي النادي وشركائنا على كافة التفاصيل الدقيقة عن أوضاع النادي. وما نأمل تحقيقه هو خلق توازن وتنسيق بين مؤسسة كرة القدم والأعمال التجارية خارج أرض الملعب، ما يتيح لنا تحقيق قدر أكبر من التوسع والنمو".

وأضاف المسؤول بالنادي انه يسعى إلى "بلوغ 700 مليون دولار"، وهو ما يعزز مساعي النادي المتواصلة من أجل "تحقيق التوازن بين النجاح على أرض الملعب والاستدامة المالية".

وأحرز مانشستر سيتي لقب البطولة المحلية مرتين وكأس رابطة الاندية المحترفة مرتين وكأس انقلترا مرة واحدة.

ولم يحقق فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، أي لقب الموسم الماضي، إلا أنه يقدم أداء متميزا هذا الموسم، سواء على المستوى المحلي، حيث يتصدر طليعة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن غريمه مانشستر يونايتد بعد 11 جولة، أو على المستوى القاري، إذ يتصدر المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (4 انتصارات في 4 مباريات).