دورة المرحوم عبد الله الحجري: الترجي الرياضي يفوز بكأسي مسابقتي مواليد 2007 و2008


الأحد 1 يوليو 2018 - 17:27

توج فريقا مدارس لترجي الرياضي التونسي لمواليد 2007 و2008 بكاسي صنفيهما ضمن الدورة الدولية الثانية " المرحوم عبد الله الحجري" لكرة القدم للشبان في نسختها الثانية التي نظمتها مدرسة شبان تونس التابعة للنادي الصفاقسي بمشاركة اكثر من 300 لاعبا من اطفال وشبان 12 فريقا من اكاديميات فرق تونسية وفريقي ترومبلاي الفرنسي وتزي وزو الجزائري

وسيطرفريق مدارس من مواليد 2008 للترجي الرياضي التونسي الذي يدربه سيراج الدين الشيحي على منافسات الدورة في صنفه وقد خاض ابناء الشيحي ست مقابلات انهزموا في واحدة في الدور الاول امام النادي الافريقي بنتيجة هدف دون رد, لكنهم عادوا للثار لانفسهم في نصف النهائي امام نفس الفريق وكسبوا المباراة بنتيجة بثلاثية نظيفة ليتاهلوا لى الدور النهائي ثم فازوا على الملعب التونسي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة الدور النهائي التي عرفت تنافسا شديدا واظهر فريق مدارس فريق "باردو" انه مفاجاة سارة في الدورة عندما ابعد من طريقه فريق ترومبلاي الفرنسي في نصف النهائي.

ورغم نقص تجربة فريق مواليد 2008 لمدرسة تونس للشبان للنادي الصفاقسي ( اي -جي -تي ) فانه تمكن من التاهل الى ربع النهائي قبل ان ينهزم في نفس الدور امام الملعب التونسي بنتيجة هدف دون رد وقد نال الفريق تتويجين على المستوى الفردي . وكان فاز على فريق المدرسة الفدرالية بنتيجة هدفين مقابل هدف في الدور الاول.

واقصت لجنة التنظيم نادي شبيبة سكرة بداعي عدم توفر الاجازات بعد احتراز فريق نادي شبان تونس للنادي الصفاقسي .

وفي صنف مواليد 2007 سيطرة الترجي الرياضي ونادي ترومبلاي على منافسات الدورة قبل ان يتوفق فريق الترجي في الفوز في الدور النهائي على المنافس الفرنسي بنتيجة هدفين نظيفين.

كما ظهر شبان النادي الافريقي والنادي الصفاقسي ونادي مدرسة شبان تونس للنادي الصفاقس كمراهنين جديين على المراتب الاولى في هذا الصنف.

ومن جهته اكستب فريق "ا-ب- سي كرة القدم" من تيزي وزو( الجزائر) تجربة اضافية للاعبيه رغم انه لم يفرض لونه في الدورة . وافاد مرافق للفريق ان هدف المشاركة كان مزيد اكستاب التجربة لاطفال مدرسة التكوين التي تاسست منذ 2002 وهي بمثابة خزان وممول لفريق شبيبة القبائل الجزائري على مستوى اللاعبين الشبان

وشاركت فرق مدارس الجامعة التونسية لكرة القدم والنادي البنزرتي ونادي حمام الانف ومستقبل المرسى في الدورة لكنها غابت عن الادوار الاولى .

وشاركت في تصفيات الدور الاول من النسخة الثانية لدورة المرحوم عبد الله الحجري التي تتواصل يومي السبت والاحد في اجواء احتفالية فرق اكاديميات النادي الصفاقسي والنادي الافريقي والترجي التونسي والنادي البنزرتي والملعب التونسي ومدرسة الشبان بتونس التابعة للنادي الصفاقسي وشبيبة سكرة والمدرسة الفدرالية ونادي حمام الانف ومستقبل المرسى ونادي ترومبلاي الفرنسي ونادي تيزي ووزو الجزائري .

وعرفت الدورة نجاحا تنظميا وكشفت عن مواهب صاعدة في كرة القدم التونسية وترجمت حجم العمل المبذول على مستوى اكاديميات ومدارس التكوين . كما توفق منظمو الدورة في نسختها ااثة من ان تجعل منها ركنا قارا في رزمانة مسابقات الشبان في نهاية الموسم الرياضي.

ويذكر انه تم بالمناسبة تكريم نجم كرة القدم السابق ومدافع الملعب التونسي والمنتخب الوطني احمد المغيربي في بادرة رمزية لتكريم " سيد احمد " لما قدمه من جليل خدمات لكرة القدم التونسية لاعبا ومدربا وناقدا.