ريكاب مونديال ليوم الجمعة 29 جوان 2018


الجمعة 29 يونيو 2018 - 22:56

عاد وفد المنتخب التونسي لكرة القدم صباح اليوم الجمعة 29 جوان 2018 إلى تونس في رحلة مباشرة من موسكو، حيث حطتّ الطائرة على الساعة السابعة والنصف بعد نهاية المشاركة في مونديال روسيا .     

وفي نفس السياق ، كشفت صحيفة ''فرانس فوتبول'' في عددها اليوم الجمعة 29 جوان 2018 عن التشكيلة المثالية لمنافسات الجولة الثالثة من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

واختارت الصحيفة الدولي التونسي وهبي الخزري ضمن التشكيلة المثالية ليكون في مقدمة الهجوم رفة الأوروغوياني لويس سواريز ومنحته عدد سبعة من عشرة.

وحقق خطّ هجوم المنتخب أفضل حصيلة له في المونديال منذ أول مشاركة بالأرجنتين عام 1987، حيث زار منافسيه في خمس مناسبات (2 ضد بلجيكيا و2 ضد بنما و1 ضد انقلترا)، بينما اهتزت شباكه في ثمان مناسبات.
وحلّ المنتخب التونسي في المركز الخامس بين أفضل خطوط الهجوم في الدور الأول من المونديال متفوقا على منتخبات عتيدة مثل الأرجنتين وفرنسا والمكسيك .

في المقابل إحتل منتخب بلجيكا الصدارة ، كأفضل خط هجوم خلال منافسات مرحلة المجموعات ، بتحقيقه لثلاثة انتصارات في ثلاث مقابلات و بأحسن خط هجوم بمجموع 9 اهداف.

 ومع إنتهاء منافسات الدور الاول ، إنطلقت المنتخبات في مرحلة الإستعداد لمباريات الدور السادس عشر ، حيث تدرب اليوم الجمعة 29 جوان 2018  حراس مرمى منتخب الأرجنتين على ركلات الجزاء الترجيحية قبل مواجهة منتخب فرنسا في الدور ثمن النهائي  من كأس العالم المقامة في روسيا .

في المقابل اكد "ديديي ديشان" مدرب فرنسا الیوم الجمعة 29 جوان 2018 ان فريقه يملك العديد من الخيارات للحد من تأثير ليونيل ميسي قائد الأرجنتين عندما يلتقي الفريقان في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لكنه يدرك أن هداف برشلونة يمكن أن يقلب المباراة في لحظة .