كرة القدم : ديشان: يمكننا الحد من خطورة ميسي

ديشان: يمكننا الحد من خطورة ميسي

ديشان: يمكننا الحد من خطورة ميسي

اكد "ديديي ديشان" مدرب فرنسا الیوم الجمعة 29 جوان 2018 ان فريقه يملك العديد من الخيارات للحد من تأثير ليونيل ميسي قائد الأرجنتين عندما يلتقي الفريقان في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لكنه يدرك أن هداف برشلونة يمكن أن يقلب المباراة في لحظة.

ولم يتألق ميسي حتى الآن في كأس العالم مع منتخب بلاده متذبذب المستوى لكن هدفه المهم في الفوز 2-1 على نيجيريا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أكد خطورته التي قد يكررها أمام فرنسا في ملعب "كازان أرينا" غدا السبت.

وقال ديشان للصحفيين في الملعب "ميسي هو ميسي. انظر إلى احصائياته لقد سجل 65 هدفا في 127 مباراة. نتمنى أن نستطيع السيطرة عليه خلال المباراة لكننا ندرك جيدا أنه يمكن أن يحدث الفارق بقليل من الفرص. عندما تواجه الأرجنتين وميسي في الملعب هناك الكثير من الحلول للحد من تأثيره".

وستسعي فرنسا للهيمنة على وسط الملعب للحد من وصول الكرة إلى اللاعب البالغ عمره 31 عاما، الذي يعاني لإثبات نفسه خلال البطولة، وتأمل في مواصلة دفاعها للأداء المتماسك عقب اهتزاز شباكها مرة واحدة في ثلاث مباريات بالدور الأول.

وقال ديشان إن مدافعه بنجامين ميندي، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني من التعادل السلبي مع الدنمارك عقب غيابه عن أول مباراتين أمام استراليا وبيرو، سيغيب عن مباراة الغد بسبب "إصابة عضلية خفيفة".

وقد تواجه فرنسا مزيدا من التساؤلات بشأن هجومها الذي لم يظهر بالشكل المتوقع حتى الآن رغم وجود العديد من المواهب في تشكيلة الفريق.

ويعاني المهاجم "أنطوان غريزمان" من ضغوط لتقديم أداء أفضل عقب ظهوره بشكل متواضع خلال مباراة الدنمارك السيئة وقد سجل هدفا واحدا حتى الآن في البطولة من ركلة جزاء في الفوز 2-1 على استراليا في الجولة الأولى.

وساند القائد وحارس المرمى "هوغو لوريس" زميله وتوقع أن يترك بصمته خلال البطولة قائلا "من الطبيعي ان تكون هناك توقعات بشأن أداء أنطوان. إنه أحد أبرز اللاعبين في العالم وظهر بشكل رائع في بطولة أوروبا قبل عامين وأشعر أنه سيصبح أحد أروع اللاعبين في البطولة الحالية".