هاري كين هداف الدور الأول .. بنما أضعف منتخب والأوروغواي لم تقبل أي هدف


الجمعة 29 يونيو 2018 - 11:44

شهدت مباريات دور المجموعات من كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، عدة مفاجئات أبرزها خروج ألمانيا (حامل اللقب) من الدور الأول بعد تذيله المجموعة السادسة إثر الهزيمة من المكسيك بهدف نظيف في الجولة الأولى، وتحقيق فوز صعب على منتخب السويد بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية، ثم الخسارة بهدفين دون رد أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة والأخيرة.

وشهدت الـ 48 مباراة حصيلة منافسات الجولات الثلاث للمجموعات الثماني العديد من الأرقام أبرزها:

– تسجيل 122 هدفا بمعدل 2,5 هدف في كل مباراة

– احتساب 25 ضربة جزاء تم تسجيل 19 منها وإهدار 6 ضربات جزاء 

–إشهار 160 بطاقة صفراء بمعدل 3,3 إنذار في كل مباراة، كما حصل كل من اللاعب الكولومبي كارلوس سانشيز واللاعب الألماني جيروم بواتينج على البطاقة الحمراء في دور المجموعات بمونديال روسيا.
    
–9 أهداف عكسية سُجلت بالخطأ من اللاعب في مرمى فريقه .

– انتهاء 39 مباراة بفوز أحد المنتخبين و8 مباريات بالتعادل الإيجابي ومباراة وحيدة بالتعادل السلبي بين منتخبي فرنسا والدنمارك.

 

–  حققت 3 منتخبات العلامة الكاملة وحصدت التسع نقاط وهم “الأورغواوي وكرواتيا وبلجيكا.
 –  يعد المنتخب البلجيكي صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله 9 أهداف.
- منتخب أوروغواي صاحب أقوى خط دفاع، حيث يعد الفريق الوحيد في الدور الأول الذي لم تتلق شباكه .

– تأهل 10 منتخبات أوروبية إلى دور الـ 16 وهى (روسيا – فرنسا – الدنمارك – سويسرا – كرواتيا – إنجلترا – بلجيكا – السويد – إسبانيا – البرتغال).. و4 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية وهى ( البرازيل – الأرجنتين – أوروجواي – كولومبيا)، و منتخب آسيوي هو اليابان، بالإضافة إلى منتخب المكسيك ممثل قارة أمريكا الشمالية.

 

– -يتصدر الإنقليزي هاري كين قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 5 أهداف، وبفارق هدف واحد عن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكاو، يليه كل من الإسباني دييغو كوستا والروسي دينيس تشيريشيف برصيد 3 أهداف لكل منهما.