بمناسبة دورة المرحوم عبد الله الحجري: الحي الرياضي بالمنزه يحتضن مهرجان اكاديميات كرة القدم


الأربعاء 27 يونيو 2018 - 22:00

يستضيف الحي الوطني الوطني يومي السبت 30 جوان الجاري والاحد1 جويلية المقبل مهرجان شبان اكاديميات كرة القدم بمشاركة اكثر من 300 لاعبا من اطفال وشبان 12 فريقا من اكاديميات فرق تونسية وفريقي ترومبلاي الفرنسي وتزي وزو الجزائري وذلك بمناسبة تنظيم النسخة الثانية لدورة المرحوم عبد الله الحجري في كرة القدم التي تنظمها مدرسة تونس للشبان التابعة للنادي الصفاسي.

وافاد رئيس اللجنة المنظمة احمد الزحاف وكالة "وات " ان كل شيء جاهز لتنظيم الدورة التي ستعرف مشاركة قرابة 300 من شبان اكاديميات كرة القدم بمعدل 24 لاعبا من كل ناد ( 12 في كل من صنف عمري (مواليد 2007 و2008 ) اضافة الى مشاركة 300 طفل تقريبا اخرين من الاطفال والشبان غير المشاركين في مقابلات الدورة في الفعاليات التنشيطية المرافقة بما يجعل العدد الجملي للاطفال والشبان الذين سينشطون فعاليات التظاهرة الى 600 مشارك.

وافاد منظمون ان ضيوف تونس من مسيري وشبان فريقي تزي وزو (الجزائر) و نادي ترومبلاي (فرنسا)يصلون يوم غد الخميس وقد تم تخصيص برنامج ترفيهي و ثقافي لهم لتعريفهم ببعض المعالم السياحية والاثرية في تونس.

وتعد البطولة فرصة لمزيد تقارب الشبان وتوفير فرص التنافس بينهم كما تعتبر الدورة التي اخذت حجما دوليا في نسختها الثانية نافذة على الاطفال من خارج تونس بما يحقق فرص مزيد التعريف بتونس وبمختلف معالها السياحية حيث تمت برمجة رحلات ترفهية واستكشافية للفرق المشاركة.

وفضلا عن طابعها التنافسي الرياضي في كرة القدم بمشاركة ابرز الاكاديمايات التونسية المختصة في تكوين الشبان في تونس وفريق تروبلاي الفرنسي وتزي وزو الجزائري المعرفين في مجال تكوين وتاطير الشبان ستشهد التظاهرة تنظيم فقرات تنشيطية كبرى في فضاء ملعب الرقبي بالمنزه بما يعطي الدورة طابعا تنشيطيا وترتفيهيا ويررتقي بها الى حجم المهرجان الذي سيكون تتويجال لنشاط اكاديميات تكوين الشبان وتتزامن الدورة كذلك مع اختتام الموسم الدراسي وبعيد انجاز الامتحانات المدرسية .

وستشارك في النسخة الثانية لدورة المرحوم عبد الله الحجري حسب تاكيدات رئيس اللجنة المنظمة شبان فرق النادي الصفاقسي والنادي الافريقي والترجي التونسي والنادي البنزرتي والملعب التونسي ومدرسة الشبان بتونس التابعة للنادي الصفاقسي وشبيبة سكرة والمدرسة الفدرالية ونادي حمام الانف ومستقبل المرسى ونادي ترومبلاي الفرنسي ونادي تيزي ووزو الجزائري ما يعطى للدورة طابعا دوليا حسب احمد الزحاف رئيس لجنة تنظيم البطولة .

وستدور مقابلات الدورة الخاصة بملعب الرقبي بالحي الوطني الرياضي بنظام بطولة من ثلاث مجموعات خلال الدور الاول . وتضم كل مجموعة اربعة . ويتاهل الفريقان الاول والثاني في كل مجموعة الى الدور ربع النهائي مع فريقين اثنين من افضل اصحاب المركز الثالث .

وفي ربع النهائي يلعب الفريق الاول من المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وثاني المجموعة الاولى مع اول الثانية واول الثالثة مع ثاني افضل الثالثين وثاني المجموعة الثالثة مع اول افضل الثالثين.

وستجري مقابلات نصف النهائي حسب عملية القرعة.

ويذكر ان البطولة تحمل اسم الفقيد عبد الله الحجري تكريما لروحه . ويعد الحجري ( المولود في 8 جانفي 1947) من ابرز النجوم السابقين لكرة القدم التونسية لعب مع النادي الصفاقس في خطة جناح ايسر وتميز بادائه فوق الميدان وبدماثة اخلاقه ساهم في تاسيس اكاديمية مدرسة الشبان بتونس التابعة للناي الصفاقسي وشغل خط مدير فني للاكاديمية حتى موعد وفاته يوم 2 افريل 2017 . تميز باخلاقه العالية وبتحليه بالروح لرياضية وحظي بتقديركبير في الوسط الرياضي.