مونديال روسيا: إزاحة الستار عن الكرة الجديدة للدور ثمن النهائي (صور)


الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 18:24

كشفت الشركة الراعية للمنتجات الرياضية الراعية بكأس العالم، الستار اليوم الثلاثاء 26 جوان 2018 عن الكرة الجديدة لمباريات الدور ثمن النهائي لمونديال 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا وتستمر حتى الخامس عشر من شهر جويلية المقبل.

وتتشابه الكرة الجديدة "ميشتا تليستار" بشكل كبير مع كرة "تليستار 18" التي استخدمت خلال مرحلة المجموعات بالبطولة، لكنها تتميز باللون الأحمر المعبر عن ألوان البلد المضيف، كما يعبر عن منافسات أكثر قوة مع انطلاق المرحلة الثانية من للبطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن "ميشتا" كلمة روسية تعني "الحلم"، وستستخدم الكرة الجديدة مع انطلاق منافسات الدور ثمن النهائي يوم السبت المقبل.

وتمتلك الكرة شكلاً جديداً تماماً تحتفظ بأفضل ما في كرة "برازوكا" وهي كرة المباراة الرسمية لكأس العالم 2014 ، مع اضافة تقنية جديدة لتحقيق أقصى قدر من الأداء.

ومرت الكرة باختبارات مكثفة لضمان تناسبها مع احتياجات أفضل اللاعبين في العالم، حيث شارك في الاختبار بعض الأسماء الرائدة في المنتخبات الوطنية والأندية.

وتتميز كرة "ميشتا" بشريحة مضمنة ،وهي المرة الأولى التي يتم استخدامها في كرة القدم، مما يجعلها أكثر الكرات ابتكاراً في كأس العالم حتى الآن.