لاعب المنتخب السويدي يتحدث عن تهديد الجماهير السويدية له ووصفه بالشيطان العربي


الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 17:57

اكد متوسط ميدان المنتخب السويدي جيمي دورمازان ان الإساءة العنصرية التي تعرض لها عبر شبكات التوصل الاجتماعي اثر هزيمة منتخب بلاده في في مونديال روسيا امام المنتخب الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف، كانت « غير مقبولة على الإطلاق »، حسب ما ورد بصحيفة طهي طيليعراپه البريطانية.

وتسبب صاحب جيمي دورمازان في المخالفة التي أسفرت عن الركلة الحرة التي سجل من خلالها توني كروس هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ومنذ ذلك الحين، كان دورماز عرضة لحملة ممنهجة من الإساءة العنصرية عبر الإنترنت، ووصل الأمر ببعضهم إلى حد التهديد بإيذاء عائلته.

وقبل الحصة التدريبية للمنتخب السويدي يوم الأحد الفارط، قال دورماز: « عندما تقوم بتهديدي ووصفي بألقاب مشينة من قبيل « الشيطان العربي » و »إرهابي » و »طالبان »، فإنك بذلك تكون قد تجاوزت حدودك على نحو كبير. ويبدو الأمر أسوأ عندما يصل إلى درجة تهديد عائلتي وأطفالي، من يفعل مثل هذا الشيء المشين؟ إنه أمر غير مقبول على الإطلاق ».

وأضاف دورماز، الذي ولد في السويد لوالدين آشوريين قادمين من تركيا: « أنا سويدي وأفتخر باللعب في المنتخب السويدي لكرة القدم، هذا هو أكبر شيء يمكنك القيام به كلاعب كرة قدم. لن أدع الأشخاص العنصريين يقوضون هذا الشعور بالفخر، ويجب علينا جميعاً الوقوف ضد جميع أشكال العنصرية ».