إنتقد الإعلامي هشام الخلصي: السعودية تمنح شابا تونسيا ووالدته تأشيرة حج مجانية


الأحد 24 يونيو 2018 - 16:38

كشفت مصادر صحفية سعودية اليوم الأحد 24 جوان 2018 أن تغريدة كتبها شاب تونسي عن المنتخب السعودي تسببت في قرار من المسؤولين بالرياض بمنحه ووالدته تأشيرة حج مجانية، هذا العام.

وأكدت ذات المصادر أن الشاب، ويدعى محمد بن قاسم قد كتب تغريدة، عقب هزيمة منتخب السعودية أمام روسيا بخماسية في افتتاحية كأس العالم الحالي، انتقد فيها مواطنه المذيع هشام الخلصي بسبب سخريته من المنتخب الأخضر.

واشارت ذات المصادر أن بن قاسم كتب أنه يساند المنتخب السعودي صحبة أبناء حيه و كانوا يتمنون فوز منتخب «الأخضر»، وأنهم يحبون المملكة كثيرا لتلقى هذه التغريدة تفاعلا كبيرا في السعودية.

و فوجئ الشاب باتصال هاتفي من السفارة السعودية، ومن مدير مكتب الخطوط السعودية بتونس يخطره بمنحه تأشيرة حج مجانية، وواحدة أخرى لوالدته، هذا العام ليعبر الشاب التونسي عن فرحته بالمفاجأة، خاصة أنه كان قد عبر سابقا عن رغبته في حج بيت الله الحرام.

بدورها، تفاعلت الخطوط الجوية السعودية مع تغريدة الشاب، مرحبة به في المملكة.

يذكر أن موجة سخرية قد انتشرت عبر مواقع التواصل، عقب هزيمة المنتخب السعودي بخماسية أمام نظيره الروسي في افتتاح المونديال الحالي، وجاء أغلب تلك التعليقات الساخرة من بلاد المغرب العربي، لاسيما أن الهزيمة جاءت بعد ساعات من تصويت السعودية ضد ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026، في خطوة أثارت استهجانا شعبيا ورسميا كبيرا.