مونديال روسيا يحقق أرقاما قياسية في نسبة المشاهدة


الخميس 21 يونيو 2018 - 15:59

قالت تقارير إعلامية إن مباريات النسخة الواحدة والعشرين من كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها  روسيا من 14 جوان إلى 15 جويلية القادم حققت أرقاما قياسية من حيث الشعبية حول العالم.

وذكر موقع ''روسيا اليوم'' أن 7.7 مليون شاهدوا مباريات مونديال 2018، حتى الآن، بالرغم من أن البطولة لا تزال في مرحلة المجموعات.
ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطاني، فقد تم جمع البيانات من قبل "Conviva" شركة التحليلات التي تعمل مع العديد من ناشري البث المباشر في كأس العالم، بما في ذلك Fox Telemundo وNBC وHulu وSky، والتي أشارت إلى أنه في مونديال "جنوب إفريقيا 2010" كان هناك 1.5 مليون مشاهد عالمي لكأس العالم، ثم شاهد مونديال "البرازيل 2014" نحو 3.2 مليون، وهذا العام قفزت الأرقام إلى 7.7 مليون مشاهد، وهو أعلى من الأرقام التي حققتها بطولة "Super Bowl" هذا العام بواقع 5.5 مليون مشاهد.
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قد اكدت يوم الثلاثاء الماضي، أن مباراة المنتخبين الأنقليزي والتونسي تابعها 3 ملايين مشاهد من خلال منصة "iPlayer" فقط.
وعلى الرغم من البث المباشر لمباريات البطولة التي تقدمها الشبكات المختلفة في جميع أنحاء العالم، يختار العديد من محبي كرة القدم المشاهدة عبر الإنترنت بدلا من التلفزيون.