فتح تحقيق ضد الجماهير الأنجليزية لقيامها بتحية نازية خلال مباراة تونس


الأربعاء 20 يونيو 2018 - 21:10

كشفت مصادر صحفية انجليزية اليوم الأربعاء 20 جوان 2018 أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح تحقيقًا مع الشرطة البريطانية بشأن مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بعض مشجعي المنتخب الإنجليزي وهم يؤدون «التحية النازية» خلال مباراة بلادهم أمام تونس بكأس العالم.

واكدت  صحيفة «إندبيندت» الإنجليزية أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقًا بشأن هذا المقطع، خصوصًا بعد تحية الجماهير الإنجليزية لتحية النازية وترديد أغاني تأيد النازية.

وادان الاتحاد الإنجليزي بشدة تصرفات الجماهير في هذا الفيديو مشيرا إلى أنه يعمل مع السلطات المعنية بما في ذلك فريق تحقيقات الشرطة في المملكة المتحدة، الذين يقومون بإجراء تحقيقات لتحديد هذه الجماهير واتخاذ الإجراءات المناسبة حسب نص البيان.

وتابع الإتحاد الأنجليزي: «لا يمثل السلوك المشين للأفراد في هذا الفيديو قيم غالبية مشجعي كرة القدم الإنجليز الذين يدعمون الفريق في روسيا، قبل المباراة، حذر مشجعو إنجلترا من عدم تعليق أعلام سانت جورج على المعالم الأثرية في فولجوجراد، التي كانت تعرف في السابق باسم ستالينجراد، وإظهار احترامهم لمدينة شهدت واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب العالمية الثانية».

يذكر أن منتخب إنجلترا حقق الفوز على المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة بكأس العالم 2018.